• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

عودة رحلة «مصر للطيران» بعد إقلاعها بـ 40 دقيقة

إحباط تهريب 12 قطعة ذهبية عبر مطار الشارقة الدولي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يناير 2014

الشارقة (الاتحاد) - تمكن فرع الكشف والتفتيش بمركز شرطة مطار الشارقة الشامل ورجال التحريات والمباحث الجنائية بالقيادة العامة لشرطة الشارقة من القبض على (غ. ر. أ) هندي الجنسية، إثر محاولته تهريب 699 جراماً من المصوغات الذهبية، تنوعت بين 12 قطعة ذهبية عيار 24، وقطعتين أخريين تزن كل منهما 699 جراماً، كان قد ارتداهما في معصميه على شكل أساور ذهبية وذلك أثناء مغادرته الدولة متوجهاً لموطنه. وأفادت الشرطة بأن رجال وأجهزة التفتيش كشفت أمر الشخص، الذي قام بفعلته لمحاولة الإفلات من دفع قيمة الضرائب المفروضة من قبل حكومة دولته، وتمّت إحالته لأجهزة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة الشارقة لاستكمال الإجراءات القانونية والتحقيق معه حول الواقعة ولجوئه لاستخدم طرق ملتوية وغير شرعية، ليتمكن من التهرب عن دفع قيمة الضرائب في موطنه، وحصوله على قيمة بيع تلك السبائك بالكامل دون اللجوء, لاستقطاع جزء من قيمتها لدفع رسوم الضرائب.

وحذّرت شرطة الشارقة مجدداً المقيمين والزوار من ممارسة تلك الأنشطة غير الشرعية والتي تخالف القوانين وذلك للتهرب من دفع قيمة الضرائب المفروضة عليهم من قبل حكومات دولهم، الأمر الذي من شأنه تعريضهم للمساءلة القانونية.

ودعت كافة أفراد المجتمع للتعاون مع الأجهزة الأمنية والإبلاغ عن أية ظاهرة أو سلوك غير حضاري من خلال الاتصال الآمن بالقيادة العامة لشرطة الشارقة عبر الهاتف رقم 999 أو هاتف رقم 065632222 أو عبر خدمة نجيد على الرقم المجاني أوالعنوان الإلكتروني www.shjpolice.gov.ae/najeed.

من جهه أخرى، تلقى قسم شرطة المطار بالشارقة تقريراً من إدارة شرطة المنافذ والمطارات بوقوع خلل فني بانفجار أحد الإطارات، بطائرة «مصر للطيران» المتجهة من الشارقة إلى القاهرة وعودتها بعد إقلاعها بـ 40 دقيقة بسلام، فيما كان جميع ركابها بخير. وأفاد التقرير بأن الرحلة رقم MS967 غادرت مطار الشارقة الدولي الساعة 12 من منتصف ليلة أمس الأول إلا أنها تعرضت للخلل الفني، ومن ثمّ عادت مرة أخرى للمطار وكان على متنها 107 ركاب وأنهم جميعاً بسلام.

وقامت سلطات المطار والقائمون على الشركة بالتعامل مع الأمر وإصلاح الخلل الذي تعرضت له الطائرة وتسهيل إجراءات الركاب، لحين إقلاع الرحلة أو إيجاد رحلة أخرى بديلة للمسافرين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض