• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

رسوم تسجيل السيارات تثقل كاهل اليونانيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يناير 2014

أثينا (أ ف ب) - يوم الثلاثاء عشية رأس السنة شهدت إدارة يونانية نشاطاً يضاهي حركة المتاجر الكبرى، وهي خدمة تسجيل السيارات التي تقاطر إليها أصحاب سيارات لإعادة لوحة تسجيل سيارتهم التي يريدون التخلي عنها أو باتوا عاجزين عن دفع الرسوم المرتبطة بها.

لامبروس اناجنستوبولوس كان يفضل أن يمضي الساعات الأخيرة من العام 2013 بعيداً عن الزحمة في مركز الضرائب في وسط أثينا لكن هذا الموظف الرسمي الخمسيني أراد الاستفادة حتى اللحظة الأخيرة من سيارته المتواضعة. وهو يحمل لوحات تسجيل سيارته شأنه في ذلك شأن العشرات من الأشخاص الآخرين حوله، وهي ستنتهي على رفوف مكتب «السيارات» في خدمة الضرائب في حي زوجرافو.

ففي اليونان لا يكفي الامتناع عن دفع الرسوم ليعفى الشخص من دفع رسوم السيارة فينبغي تفكيك لوحات تسجيل السيارة وتسليمها إلى هذه الإدارة.

وهذا الإجراء قام به وزير النقل السابق ميخاليس ليابيس متحججا بـ «الأزمة» عندما تخلى عن لوحات تسجيل سيارته الرباعية الدفع. إلا أن الكادر السابق في الحزب المحافظ السابق وصاحب ثروة جمعها في القطاع العقاري، ظن أن بإمكانه الاستمرار في استخدام السيارة بلوحات مزيفة.

وكان لامبروس اناجنستوبولوس يدفع حتى الآن 240 يورو رسوماً لسيارته أما الآن سيستقل الحافلة «للتوجه إلى الريف مرتين أو ثلاث مرات في السنة لزيارة مسقط رأسه».

وتعليقا على قضية ليابيس يقول شاكيا «لكنت في السجن لو ضبطت في وضع كهذا». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا