• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الإمارات أول دولة بالعالم تطبق برنامج "آي بي أم موبايل" لمكافحة التقليد والقرصنة عبر الهاتف المتحرك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 أبريل 2014

و ا م

أطلقت الهيئة الاتحادية للجمارك في دبي بالتعاون مع منظمة الجمارك العالمية برنامج محاربة التقليد والقرصنة عبر الهواتف الذكية "IPM Mobile أي بي أم - موبايل " .

وتعد الإمارات أول دولة في العالم تطبق البرنامج على الهاتف المتحرك حيث من المقرر أن تطلق منظمة الجمارك العالمية تطبيق البرنامج في الدول الأعضاء في يونيو المقبل.

ويهدف البرنامج لمساعدة المفتشين الجمركيين في الدولة على محاربة السلع المغشوشة والمقلدة وحماية حقوق الملكية الفكرية من خلال توفير المعلومات عن السلع المقلدة عبر الهاتف المتحرك.

وأعرب خالد على البستاني المدير العام للهيئة بالإنابة عن سعادته باختيار منظمة الجمارك العالمية لدولة الإمارات لتكون أول دولة تطبق البرنامج عبر الهاتف المتحرك بعد نجاح تطبيقه عبر الحاسب الآلي.

وقال كيوينو ماكوريا الأمين العام لمنظمة الجمارك العالمية " إن اختيار المنظمة للإمارات يعكس أهمية الدولة في خريطة التجارة العالمية .. كما يؤكد على تقدم العمل في قطاع الجمارك بالدولة بما يسمح بتطبيق أحدث الأنظمة في مجال التفتيش والمعاينة الجمركية ".

وشدد البستاني على أن الدولة حريصة على دعم خطط تيسير التجارة ومكافحة الغش والتقليد من منطلق المبادئ الراسخة التي قامت عليها دولة الاتحاد ومن أهمها حماية حقوق الملكية الفكرية ومكافحة عمليات القرصنة والغش لما لها من آثار اقتصادية واجتماعية خطيرة تهدد أمن المجتمع والمستهلك والمنتج معا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض