• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أبوظبي تستضيف «الدولية للإحصاءات الرسمية» 6 ديسمبر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 يوليو 2016

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

تستضيف أبوظبي ديسمبر المقبل، مؤتمر الرابطة الدولية للإحصاءات الرسمية، والذي سيعقد بمشاركة 700 خبير عالمي، بحسب مركز الإحصاء أبوظبي، الذي أكد أنه يعمل على إنهاء الترتيبات الخاصة بالاستضافة.

ويعقد الحدث في مركز أبوظبي للمعارض خلال الفترة من 6 إلى 8 ديسمبر 2016، وذلك للمرة الأولى في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بعنوان: «روح الإحصاءات الرسمية: الشراكة والابتكار المستمر»، وذلك بالتعاون مع الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء.

و يستعرض هذا المؤتمر أحدث وأفضل التجارب والممارسات الإحصائية الدولية، بما يسهم في تعزيز التعاون ونقل التجارب الناجحة والنهوض بالإحصاءات الرسمية، وتعزيز تطوير الخدمات الإحصائية الرسمية على أساس عالمي، لافتاً إلى أن الحدث يعد منصة مثالية للمجتمع الدولي لتبادل المعرفة والأفكار حول أحدث الاتجاهات والتطورات في مجال الإحصاءات الرسمية. ويتناول المؤتمر 4 محاور أساسية هي: تعزيز قيمة الإحصاءات الرسمية في مجتمع المعلومات الآخذ في التوسع بمعدل سريع، والشراكات في العمل من أجل تحقيق النتائج، والابتكار وتحديث الأنظمة الإحصائية الوطنية، والالتزام بالمبادئ الأساسية في ممارسة العمل الإحصائي. ويمثل مؤتمر الرابطة الدولية للإحصاءات الرسمية (IAOS) والذي يُعقد كل عامين في دولة من دول العالم، منصة فريدة للمجتمع الدولي لتبادل المعرفة والأفكار حول أحدث الاتجاهات والتطورات في مجال الإحصاءات الرسمية، وتشكل استضافة مؤتمر الرابطة الدولية للإحصاءات الرسمية محطة هامة في مسيرة إمارة أبوظبي نحو تحقيق تنمية مستدامة لاقتصاد متنوع قائم على المعرفة. يشار إلى أن مركز الإحصاء، قام بتشكيل لجنة استشارية دولية دائمة تابعة لمركز الإحصاء، أبوظبي تضم في عضويتها نخبة من خبراء الإحصاء المرموقين عالمياً، حيث تجتمع هذه اللجنة مرّتين في العام لتناقش خطط وآلية تطوير النظام الإحصائي لإمارة أبوظبي، والعمل من أجل الارتقاء به إلى مصاف الأنظمة الإحصائية على مستوى العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا