• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

حامد بن زايد:

«أديا» يركز على الأهداف طويلة الأمد رغم تحديات الأسواق العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 يوليو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

قال سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، العضو المنتدب لجهاز أبوظبي للاستثمار «أديا»، «إن الجهاز يركز بصورة خاصة على الأهداف طويلة الأمد، لاسيما في ظل التحديات التي تواجهها الأسواق، من خلال انتهاج سياسات حكيمة ومنضبطة في كل شيء، لما لذلك من تأثير تراكمي على القرارات التي تعزز نجاحات (أديا)».

وأضاف سموه، في مقدمة التقرير السنوي للجهاز عن عام 2015، أن الجهاز اتخذ خطوات إضافية خلال العام الماضي تُعزز نهجه في تطوير المواهب والكفاءات المواطنة، في إطار أنشطة التعيين وتطوير الموظفين التي كانت من بين أولويات العمل، وتضمنت تعيينات بارزة في الداخل والخارج.

وأشار سموه إلى أن تطوير وتعليم الموظفين كان أولوية خلال العام الماضي، وتضمن ذلك إنشاء لجنة للتعيين والتطوير، برؤية متكاملة لتعزيز قدرات المواطنين الإماراتيين في الجهاز. وعلى الصعيد التنظيمي، لفت سموه إلى أن قسم الخدمات العامة تحول إلى قسم البشرية، ليضطلع بالمهام الأخرى ذات الصلة بدعم موظفي «أديا».

وأوضح سموه أن «أديا» واصل خطواته الواسعة العام الماضي بما يضمن قدرته على اقتناص الفرص ومواجهة التحديات، وتمخض ذلك عن تحقيق «أديا» معدلات عوائد سنوية على محفظته الاستثمارية لـ20 عاماً بنسبة 6,5%، وعوائد سنوية لـ 30 عاماً بنسبة 7,5%، لافتاً إلى أن معدلات العائد الحقيقية تتسق مع المستويات التاريخية.

وذكر سموه أن نموذج العمل الجديد الذي تم وضعه في نهاية 2014 لأقسام الاستثمار، وطبقه «أديا» في 2015 مكّن المديرين في الداخل من الاستفادة من سلسلة أوسع من الفرص الاستثمارية، ففي قسم الدخل الثابت وسندات الخزانة، على سبيل المثال، منح هذا النموذج مديري الاستثمار مرونة في اتخاذ قرارات بشأن الاستثمار في أصول ضمن التصنيف «بيتا»، مع التركيز على إدارة المخاطر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا