• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«أبوظبي للإسكان» تقدم 31 تصميماً لخيارات بناء المساكن الخاصة للمواطنين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 يوليو 2016

ابوظبي - وام

أعلنت هيئة أبوظبي للإسكان عن آخر مستجدات الدورة الثانية من مبادرة «بيتي» والتي تضم 31 تصميماً سكنياً من 9 مكاتب استشارية مؤهلة وهي في مرحلة الترخيص حالياً لدى الجهات المعنية لتسهيل إجراءات بناء المساكن للمواطنين وفق مستويات الجودة المطلوبة وفي إطار الوقت والميزانية المحددين.

وتم تطوير تصاميم هذه المرحلة بحسب الهيئة، بعد دراسة ملاحظات المواطنين المستفيدين من التصاميم السابقة فيما يخص حجم البناء وعرض الواجهات لتتناسب مع جميع الأراضي الممنوحة من الهيئة. وبناء على طلب الجمهور والملاحظات العامة تم التنويع في التصاميم كما تتراوح مساحة التصاميم بين 380 إلى 650 متراً مربعاً، مع مرونة المساحات للتوسعة المستقبلية، ولا تتعدى القيمة التقديرية لهذه التصاميم قيمة قرض البناء والبالغة مليوني درهم. ويتوافق عدد 20 تصميماً من مبادرة «بيتي» الإصدار الثاني مع مساحات الأراضي في مشروع جنوب الشامخة.

وتتيح مبادرة «بيتي» لمستفيدي القروض إمكانية اختيار تصاميم المسكن الحاصلة على الموافقات المسبقة مع مساحات داخلية يمكن تهيئتها لتتناسب مع حجم الأسرة واحتياجاتها حيث تتيح المخططات المعمارية واجهات بطابع معماري متعددة تتنوع بين الحديث والأندلسي والإسلامي.

وأكد سعادة سيف بدر القبيسي المدير العام لهيئة أبوظبي للإسكان أن مبادرة «بيتي» ستسهم في إنشاء مجتمعات سكنية، وفقاً لأعلى معايير الجودة والكفاءة بما يضمن توفير الأمن والراحة للمواطنين.

وقال إن مبادرة «بيتي» تشجع المكاتب الاستشارية العاملة في أبوظبي على تقديم المزيد من الأفكار الخلاقة والتركيز على التصاميم المبتكرة والمستدامة والتي تسهم في توفير استهلاك الماء والكهرباء. وأضاف أن المبادرة تهدف إلى تقليل الوقت والجهد اللازمين للملاك والاستشاريين مع مختلف الجهات المعنية في بناء المساكن، وتسهل على المواطنين وتسرع لهم عملية بناء منازلهم بعد أن كانت هذه العملية في السابق طويلة وتستغرق الكثير من الوقت والجهد جراء الإجراءات والمتطلبات من موافقات واعتمادات للتصاميم. ويمكن للمواطنين تحميل الكتيب الخاص بالتصاميم المتاحة ضمن مبادرة «بيتي» من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة، أو تطبيق الهاتف الذكي، للتعرف على الخيارات المتاحة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض