• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

الهلال الأحمر تقدم منحة لمستشفى المقاصد بالقدس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 أبريل 2014

ضمن جهود تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان- رئيس الدولة حفظه الله، بشأن المساعدات الإنسانيـة بقيمة 10 ملايين دولار لإغاثة ضحايا إعصار «هايان» الذي ضرب الفلبين في شهر نوفمبر من العام الماضي 2013م، ومتابعة من هيئة الهلال الأحمر الإماراتية في إطار تفقد أحوال المناطق المـتأثرة والسكان المتضررين، التقى فهد عبد الرحمن بن سلطان- مدير إدارة تنمية الموارد رئيس وفد الهلال الأحمر الإماراتي وسعيد سهيل المزروعي- مدير إدارة المساعدات الدولية مع جويندولين بانغ الأمين العام للصليب الأحمر الفلبيني أمس بمقر الصليب الأحمر الفلبيني بالعاصمة الفلبينيـة مانيلا. كما التقى مسؤولين من وزارة الشؤون الخارجية الفلبينية من أجل الوقوف على الأوضاع والبحث في إمكانية تنفيذ عدد من مشاريع البنية التحتية والخدمات في مجالات الصحة والتعليم وغيرها. وأطلع كل من الأمين العام للصليب الأحمر الفلبيني والمسؤولون من قبل الحكومة الفلبينيـة الوفد الإماراتي على الوضع في المناطق المتضررة وحاجة السكان المتضررين من الإعصار وماهية المشاريع والبرامج التي يمكن تنفيذها ضمن مشاريع إعادة التأهيل والعودة للحياة الطبيعية. ومن المقرر أن يقوم وفد الهلال الأحمر الإماراتي اليوم بزيارة ميدانية إلى الأماكن المتضررة وذلك من أجل البحث عن كيفية تنفيذ عدد من المشاريع في مجالات الصحة والتعليم.

إلى ذلك قدمت هيئة الهلال الأحمر منحة مالية لمستشفى “جمعية المقاصد الخيرية” في القدس بقيمة 450 ألف درهم لشراء أدوية ومستهلكات طبية تمكن المستشفى من أداء أعماله الطبية والإنسانية تجاه المرضى الفلسطينيين من سكان الضفة الغربية وقطاع غزة. وقال حميد راشد الشامسي نائب أمين عام هيئة الهلال الأحمر الإماراتية للمساعدات الدولية بالإنابة، إن المنحة تأتي في إطار برنامج مساعدات قائم ومستمر تنفذه الهيئة في الأراضي الفلسطينية منذ سنين طويلة..مشيرا إلى أن الهيئة قدمت قبل فترة مساعدات صحية للفلسطينيين لشراء أدوية لمرضى الثلاسيميا الباهظة الثمن.

وأضاف أن مساعدات الهلال الأحمر لفلسطين، خاصة القدس تهدف إلى التخفيف عن الفلسطينيين المصاعب الاقتصادية التي يعانون منها ودعم برامجهم الصحية والتعليمية..مشيرا إلى أن مشروعات الهلال في الأراضي الفلسطينية، تشمل إضافة إلى التعليم والصحة برامج إغاثية وكفالة الأيتام وبناء مساكن ومنشآت للفئات المحتاجة بجانب دعم ذوي الإعاقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض