• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تنتقل غداً إلى أم القيوين

مؤسسة زايد الخيرية تتلقى 73 طلباً للراغبين بالحج في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 أبريل 2014

تلقت مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية أمس، بمسجد الشيخ زايد في رأس الخيمة، نحو 73 طلباً من المواطنين الذين سجلوا لأداء فريضة الحج على نفقتها.

وتستمر اليوم في إمارة رأس الخيمة عملية استقبال طلبات المواطنين الراغبين في الحصول على منحة لأداء فريضة الحج، على أن تنتقل اللجنة غدا الخميس إلى مركز الخدمات الاجتماعية في أم القيوين لاستقبال طلبات سكان إمارة أم القيوين.

وقال أحمد شبيب الظاهري مدير عام مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، أن هذه اللفتة تأتي تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتذليل كافة العقبات للحجاج المواطنين.

وأوضح أنه حرصاً من المؤسسة على تقديم أفضل الخدمات بأقل الأسعار، فقد قامت بالتعاقد المبكر مع فنادق مكة المكرمة والمدينة المنورة، كما تم توقيع مذكرة تفاهم مع طيران الاتحاد الناقل الوطني لدولة الإمارات، لإيفاد حجاج المؤسسة، كما أفاد بأنه جار التنسيق مع حافلات النقل السعودي لتوحيد الخدمات لكافة الحملات التي سوف تتعاقد معها المؤسسة.

وأكد الظاهري أنه بمجرد الانتهاء من استقبال طلبات الحج من كافة إمارات ومدن الدولة ، سيتم إدخالها في البرنامج الإلكتروني الخاص بالهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، للحصول على تصاريح الحج، حسب ما تم الاتفاق عليه من خلال ورش العمل التي أقيمت بهذا الخصوص.

وأضاف مدير عام مؤسسة زايد، أن مناقصة حملات الحج سيتم طرحها بداية الشهر المقبل، وسيتم توزيع الأعداد على أكبر عدد من الحملات التي ستلتزم بشروط المؤسسة، وذلك بناء على توصية من الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، مفيداً بأنه ستعطى الأولوية في قبول الطلبات لكبار السن من المواطنين الذين لم يسبق لهم أداء فريضة الحج من قبل، ومن ذوى الدخل المحدود ومن لديه المقدرة البدنية والصحية لأداء فريضة الحج.

من جهته أشار مدير إدارة البرامج في المؤسسة عتيق أحمد المهيري، إلى أن مناقصة حملات الحج سيتم طرحها بداية الشهر القادم، وسيتم توزيع الأعداد على أكبر عدد من الحملات التي ستلتزم بشروط المؤسسة وذلك بناء على توصية من الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف.

وأوضح أنه ستعطى الأولوية في قبول الطلبات لكبار السن من المواطنين الذين لم يسبق لهم أداء فريضة الحج من قبل، ومن ذوى الدخل المحدود ومن لديه المقدرة البدنية والصحية على أداء فريضة الحج.

وأضاف عتيق أحمد المهيري، أن مقر التسجيل بمكتبة مسجد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان برأس الخيمة شهد إقبالاً كثيفاً منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأول، مضيفاً أن اللجنة ستتلقى طلبات المرشحين من إمارة عجمان بمركز الخدمات الاجتماعية بعجمان يومي الأحد والاثنين 20، 21 أبريل 2014م وسكان إمارة الشارقة بمسجد الملك فيصل يومي الثلاثاء والأربعاء 22، 23 أبريل 2014م بينما سيتم استقبال طلبات سكان إمارة دبي بدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيرية بمنطقة الممزر يومي الأحد والاثنين 27 ، 28 أبريل 2014م، وسيتم استقبال طلبات سكان مدينة حتا بفرع هيئة آل مكتوم الخيرية بحتا يوم الثلاثاء الموافق 29 أبريل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض