• الثلاثاء 04 رمضان 1438هـ - 30 مايو 2017م
  02:57    ترامب: سياسات ألمانيا التجارية والعسكرية "سيئة جدا" بالنسبة للولايات المتحدة         03:19     رئيسة وزراء اسكتلندا تدعو لاستفتاء على الاستقلال بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي         03:21     بابا الفاتيكان يؤجل زيارة لجنوب السودان وسط تقارير تحذر من الحالة الأمنية         03:28     ترامب: سلوك المانيا في ملفي التجارة والاطلسي "سيء جدا للولايات المتحدة"     

إطلاق نار داخل المؤتمر الوطني بطرابلس

10 قتلى باشتباكات في بنغازي ومطار معيتيقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 أبريل 2015

طرابلس (وكالات)

قُتل تسعة وجرح سبعة آخرون من قوات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر في هجوم نفذه مقاتلون تابعون لمجلس شورى ثوار بنغازي الليلة قبل الماضية على تجمع لقوات حفتر جنوب شرق بنغازي.

وقالت مصادر محلية أن أحد الجرحى قائد ميداني من قوات الصاعقة الموالية لحفتر، وأنه نقل إلى مستشفى للعلاج.

على صعيد مواز، نفى قيادي بقوات فجر ليبيا -الموالية للمؤتمر الوطني العام في طرابلس- سيطرة قوات الزنتان -الموالية للحكومة المنبثقة عن البرلمان الليبي المنحل في طبرق- على منطقة العزيزية، جنوبي العاصمة طرابلس.

وكانت قوات الزنتان قد أعلنت في بيان سيطرتها على كامل منطقة العزيزية، داعية عناصرها إلى الاستعداد للالتحام بقوات الجيش الوطني القادمة من خارج طرابلس.

وأعلنت حكومة طبرق حينها أن المواجهات التي تخوضها المجموعة المسلحة الموالية لها في هذه المنطقة تأتي في إطار عملية واسعة تهدف إلى «تحرير مدينة طرابلس».

وقتل شخص وأصيب آخر بجروح بليغة امس جراء سقوط قذيفة صاروخية كانت تستهدف طائرة شحن ليبية رابضة في مهبط مطار معيتيقة الدولي شرق العاصمة طرابلس.

وذكرت مصادر ليبية امس، بسماع إطلاق نار داخل مقر المؤتمر الوطني المنتهية ولايته في العاصمة الليبية طرابلس.

وأضافت المصادر أن ميليشيات «فجر ليبيا» اقتحمت مساء امس الأول، مقر المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته، فيما رجحت مصادر أن ذلك يأتي على خلفية رفض المسلّحين قرار المؤتمر بتكليف خليفة الغويل المصراتي خلفا لعمر محمد الحاسي.