• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م
  03:37     أبوظبي للإسكان إعفاء 28 مواطنا من سداد القرض بقيمة نحو 31 مليون درهم بسبب الوفاة    

فنزويلا لإكمال مفاجآتها.. وإنجلترا للثأر في مونديال الشباب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 يونيو 2017

سيول (أ ف ب)

تخوض فنزويلا اليوم تجربتها الأولى في نصف نهائي كأس العالم للشباب «تحت 20 عاماً» في كوريا الجنوبية، عندما تلتقي الأوروجواي، فيما تتطلع إنجلترا للثأر من إيطاليا التي أخرجتها من الدور نصف النهائي لبطولة أوروبا تحت 19 عاما العام الماضي.

وستجمع المباراة النهائية الأحد في سوون، منتخبين أحدهما من أوروبا والآخر من أميركا الجنوبية، في تكرار لنهائي النسخ الثلاث الماضية، بينها نسخة 2015 الأخيرة التي أحرزتها صربيا بفوزها على البرازيل 2 - 1 بعد التمديد.

واعتبرت الأوروجواي أحد المنتخبات المرشحة. وتتطلع التشكيلة التي يقودها لاعب الوسط رودريجو بنتانكور، الذي انتقل مؤخراً إلى يوفنتوس الإيطالي، إلى محو خيبة لازمت المنتخب في تاريخ هذه البطولة، بعدما حل وصيفا في 1997 و2013.

وتسعى الأوروجواي إلى تخطي فنزويلا في دايجون، الأمر الذي لا يبدو سهلًا أمام منتخب يتميز بقوة دفاعه، إذ لم تهتز شباكه إلا مرة واحدة في 5 مباريات. ويعتمد المنتخب على لاعبين تقنيين في طليعتهم أدالبرتو بيناراندا.

إلا أن المنتخب الفنزويلي يعاني إرهاق لاعبيه، بعد خوضهم وقتين إضافيين في الدور ثمن النهائي أمام اليابان (1 - صفر)، وربع النهائي أمام الولايات المتحدة (2 - 1).

وفي سوون تجمع ثانية مباراتي نصف النهائي منتخبي إيطاليا القوي تكتيكياً ومنتخب إنجلترا الطامح إلى الثأر.

وقال لاعب وسط ايفرتون اديمولا لوكمان: أعتقد أن إيطاليا الأكثر ترجيحاً، بعدما خسرنا أمامها في نصف نهائي بطولة أوروبا، وكان صعباً علينا تقبل تلك الخسارة. ويتميز المنتخب الانجليزي بلاعبين مهاريين، بينهم لوكمان والمهاجم دومينيك سولانك. وتخطت إنجلترا كوستاريكا 2 - 1 في دور الـ16 ثم المكسيك 1 - صفر في ربع النهائي. في حين تبدو التشكيلة الإيطالية متماسكة، وتعول على القوة في دفاعها وعلى سرعة التحرك عبر الأجنحة، وإرسال الكرات الطويلة إلى المهاجمين ريكاردو اورسوليني واندريا فافيلي. وكانت إيطاليا أقصت فرنسا أحد المرشحين للقب في دور الثمانية 2 - 1.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا