• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تمديد تعليق الدراسة بمدارس الشريط الحدودي في جازان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 أبريل 2015

الرياض (وكالات)

قررت مديرية التعليم في منطقة جازان جنوب السعودية أمس تمديد تعليق الدراسة في مدارس الشريط الحدودي بالمنطقة. وأوضح المدير العام للتعليم عيسى بن أحمد الحكمي في تصريح مقتضب «إن تعليق الدراسة يشمل جميع المدارس الحدودية».

وكان استشهد 3 جنود من حرس الحدود السعودي منذ الخميس الماضي جراء تعرضهم لإطلاق نار من جانب المتمردين الحوثيين من منطقة جبلية داخل الحدود اليمنية أثناء أداء مهامهم بمنطقة عسير. في وقت تحدثت مصادر عن رصد تجمعات عسكرية للمتمردين بالقطاعات الحدودية السعودية اليمنية، منذ بداية عملية عاصفة الحزم في 26 مارس الماضي وذلك من خلال كاميرات الرصد الحراري المنتشرة على الشريط الحدودي.

وقال قائد حرس الحدود بقطاع الحرث على الشريط الحدودي بجازان العقيد الدكتور حسن عقيلي، إن هناك ثلاثة أنظمة تراقب الحدود منها ما هو ثابت، وهو الموجود بأبراج المراقبة المنتشرة على الشريط الحدودي، ومنها ما هو متحرك، الذي يتوافر على متن عربات خاصة تتمركز في مواقع حساسة وتعمل على الرصد الليلي من خلال كاميرات ذات مواصفات خاصة، فيما النظام المحمول يكون محمولاً بشكل فردي مع الجنود، الذي يمكّنهم من المراقبة والمتابعة والرصد في النقاط الحرجة بالقطاع. وأشار إلى أن هذه الأنظمة تمنح حرس الحدود القدرة على رصد أي تحركات في منطقة الحدود ما يتيح إمكانية التعامل بفعالية أكثر مع أي تجاوزات أو اختراقات قد تحدث.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا