• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

حاتم سلام:

القطاع الخاص مطالب بدعم «التعليم الذكي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 أبريل 2015

يحيى أبوسالم (أبوظبي)

يحيى أبوسالم (أبوظبي)

يتزايد الاهتمام يوماً بعد يوم في العديد من دول العالم، وخاصة في دولة الإمارات بتطبيق التعليم الذكي، وتفعيل قنواته المختلفة في المدارس وبين الطلاب والمعلمين، ويعتبر القطاع الخاص من أهم العناصر، التي تلعب دوراً مهماً وبارزاً لمساعدة الحكومات على تطبيق طرق التعليم الذكية الجديدة على الواقع وفي أكثر عدد من مدارسها.

معارض وتقنيات

حول مستقبل هذا النوع من التعليم، قال حاتم سلام، المدير التنفيذي لشركة «آي تي ووركس» التعليمية، الشريك الرسمي لمايكروسوفت: كانت «آي تي ووركس التعليمية» أحد المشاركين الرئيسيين في منتدى مايكروسوفت التعليمي ومعرض مستلزمات وحلول التعليم 2015، الذي اختتم فعالياته مؤخراً، ومثل هذه المعارض التعليمية تتيح الفرصة للشركات الخاصة، للكشف عن أحدث ما توصلت إليه من تقنيات وإمكانات في هذا النوع من التعليم، لأكبر شريحة من المهتمين والمتخصصين.

تحالف عالمي

وأشار سلام أنه في أواخر 2014، شكلت «آي تي ووركس التعليمية» تحالفاً عالمياً استراتيجياً مع مايكروسوفت لتقديم حلها لإدارة محتوى التعلم «‏EduShare» ‬كجزء ‬من ‬حزمة ‬أوفيس ‬365 ‬للمؤسسات ‬التعليمية، لافتاً إلى ‬أن ‬هذا ‬الحل ‬يوسع ‬من ‬نطاق ‬التعاون ‬بين ‬الطلاب ‬والمعلمين، ‬بالإضافة ‬إلى ‬زيادة ‬فرص ‬الحصول ‬على ‬مصادر ‬التعلم. وذكر أن ‬الهدف ‬الرئيسي ‬من ‬هذه ‬الشراكة ‬هو ‬إزالة ‬العوائق ‬أمام ‬اعتماد ‬التكنولوجيا، ‬عن ‬طريق ‬خفض ‬الاستثمارات ‬الأولية ‬اللازمة ‬للمؤسسات ‬التعليمية ‬في ‬مجال ‬حلول ‬التعليم ‬الإلكتروني، ‬حيث ‬يمكن ‬حل ‬EduShare، ‬المدارس ‬والمراكز ‬ووزارات ‬التربية ‬والتعليم ‬في ‬جميع ‬أنحاء ‬العالم ‬من ‬الاستفادة ‬من ‬محتوى ‬معتمد ‬بطريقة ‬مريحة ‬وسهلة ‬الاستخدام، ‬كما ‬تمكن ‬هذه ‬الخطوة ‬كل ‬من ‬المعلمين ‬والطلاب ‬من ‬الاستمتاع ‬بتجربة ‬تدريسية ‬وتعليمية ‬أفضل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا