• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

شرطة دبي توفر خدمة للإبلاغ عن الشيكات عبر الهواتف النقالة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 أبريل 2014

انضمت خدمة الإبلاغ عن الشيكات، إلى قائمة الخدمات الهاتفية التي تقدمها شرطة دبي عبر الهواتف الذكية، وفي إطار رؤية متكاملة لتحويل جميع الخدمات المقدمة إلى خدمات هاتفية، وذلك امتثالا لتوجهات حكومة دبي ومبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، بتحويل مدينة دبي للمدينة الأذكى عالميا.

وأكد العقيد خالد ناصر الرزوقي، مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية، أن توجيهات القيادة العليا في شرطة دبي وبمتابعة مباشرة من معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، واللواء خبير خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي، وضعنا خطة لتحويل جميع خدماتنا الإلكترونية إلى خدمات ذكية، وذلك بالتعاون مع الإدارات العامة الأخرى، المسئول المباشر عن هذه الخدمات، وتعتبر خدمة الإبلاغ عن الشيكات الخدمة الثالثة المتوفرة على الهواتف الذكية بالإضافة إلى خدمة المعثورات والتواصل مع الضحية.

من جهته أشاد العقيد الدكتور محمد ناصر عبد الرزاق الرزوقي، نائب مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية لشؤون المراكز والمخافر، بالتطور الذي تم إنجازه لصالح خدمة الشيكات بوصفها أحد أهم الخدمات الجنائية التي تقدمها الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية وتعد من أكثر البلاغات الجنائية شيوعا، ومن هنا فإن توفير هذه الخدمة على الهواتف النقالة، سيتيح للجمهور سرعة الإبلاغ عنها وتختصر مجموعة من الإجراءات الروتينية وتوفر الوقت والجهد. وأكد أن هذا التحول سيسهم بانتشار الخدمة أكثر بين جميع فئات الجمهور، وسيزيد الوعي بهذه الظاهرة، وهذه إحدى ميزاتها الأخرى التي نأمل أن يستفيد منها الجمهور.

وفي السياق ذاته أوضح المقدم أحمد بن صبيح، نائب مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية أن خدمة الإبلاغ عن الشيكات من أهم الخدمات التي أطلقتها شرطة دبي على الهواتف الذكية مؤخرا، وتأتي في سلسة من الخدمات الحيوية والأكثر طلبا والتي باشر فريق الإدارة العامة للخدمات الذكية وبالتعاون مع الإدارات العامة الأخرى بتحويلها إلى خدمة هاتفية تمكن الجمهور من الإبلاغ عن الشيكات المرتجعة من خلال الهواتف الذكية. (دبي ـ الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض