• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

عزل موظف حكومي بدبي 3 سنوات لطلبه رشوة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 أبريل 2014

عزلت محكمة الجنايات في دبي موظفاً حكومياً من وظيفته لمدة 3 سنوات، بعد أن أدانته بطلب رشوة بقيمة 3 آلاف درهم، من شخص خليجي مقابل عدم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير مخالفة مرورية بحقه.

جاء ذلك في منطوق الحكم الذي أصدرته الهيئة القضائية في محكمة الجنايات صباح أمس، وقررت فيه كذلك معاقبة الموظف بالحبس سنتين، وتغريمه 3 آلاف درهم، فيما قال المجني عليه في إفادة قدمها بتحقيقات النيابة العامة، إنه كان يسير في منطقة مسرى دبي، وشاهد أحد المعارف، فأوقف السيارة للتحدث معه. وتعود القضية إلى تقدم الخليجي بشكوى للشرطة أفاد فيها أن الموظف استوقفه في الطريق العام وأبلغه أنه ارتكب مخالفات تصل غراماتها إلى 10 آلاف درهم وحجز مركبته لمدة 30 يوماً إلا أنه على استعداد لمعاونته بتخفيض قيمتها إلى 5 آلاف درهم.

وتابع المجني عليه أنه ساوم الموظف المدان حتى خفض المبلغ إلى 3 آلاف درهم على أن يعطيها له في اليوم التالي، فما كان من الموظف إلا أن حجز رخصة القيادة والمركبة وبطاقة التأمين إلى حين حضوره في صباح اليوم التالي بالمبلغ المتفق عليه. من جانبه أكد ملازم في الشرطة أنهم أعدوا كميناً لالقاء القبض على المتهم متلبساً، بعد ورود البلاغ، مبيناً أن المتهم حضر إلى مركز الشرطة وأخذ المال من الخليجي تحت أعين أفراد الكمين، فتم إلقاء القبض عليه. وأقر المتهم في إفادته بتحقيقات النيابة العامة أنه شاهد الخليجي وهو يثير الفوضى والإزعاج مع أصدقائه، وأنه كان في حالة سكر فأوقفه.( دبي ـ الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض