• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

3 آلاف حصيلة وفيات المهاجرين هذا العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 يوليو 2016

جنيف (د ب أ)

ذكرت المنظمة الدولية للهجرة اليوم الجمعة في جنيف، أن حصيلة وفيات المهاجرين الذين يعبرون البحر المتوسط العام الجاري اقتربت من الوصول إلى حاجز الثلاثة آلاف. وقال المتحدث باسم المنظمة جويل ميلمان: «سوف يتم بلوغ حاجز الثلاثة آلاف بلا شك العام الجاري قبل شهور من العامين الماضيين».

وبلغت حصيلة الوفيات سابقا هذا المستوى في سبتمبر 2014 وفي أكتوبر 2015. وقالت المنظمة الدولية للهجرة، إنها سجلت 2977 حالة وفاة منذ يناير، أضف إلى ذلك أن هناك نحو 24 جثة أخرى تم انتشالها في طريقها إلى الموانئ الإيطالية أمس الجمعة. ووقعت أغلب وفيات العام الجاري منذ مارس، بمعدل عشرين حالة وفاة يومياً.

ارتفعت حصيلة الوفيات، نظراً لأن ليبيا فشلت في القضاء على تدفق اللاجئين والمهاجرين الذين يعبرون البحر إلى ايطاليا. ووقعت أغلب وفيات العام الجاري في هذا الطريق بوسط البحر المتوسط، غير أن عثمان بلبيسي رئيس مكتب المنظمة في ليبيا قال، إن خفر السواحل الليبي قام بتحسين جمع البيانات عن المهاجرين الذين يحاولون الوصول لأوروبا، وأظهروا بعض النجاح في منع هذه الرحلات الخطيرة.

وقالت المنظمة الدولية للهجرة، إنه منذ يناير الماضي، وصل 81 ألف مهاجر على متن القوارب إلى إيطاليا، في حين أبحر 159 ألفا من تركيا إلى اليونان.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا