• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أعربت عن إعجابها بعرض «لا تقصص رؤياك»

سميحة أيوب: المسرح العربي سيعود منصة «للكلام الكبير»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 أبريل 2015

محمود عبدالله (الشارقة)

أبدت الممثلة المصرية سميحة أيوب، التي تحمل لقب «سيدة المسرح العربي»، قلقها من أحوال المسرح العربي الذي يعيش حالة اضطراب، ولاحظت على هامش حضورها أيام الشارقة المسرحية، في دورتها الأخيرة، اتساع مساحات الانحدار إلى الفن الرخيص.

وعبرت الممثلة المخضرمة، خلال لقاء «الاتحاد» معها، عن تقديرها لعرض «لا تقصص رؤياك» الذي حصد أغلب جوائز أيام الشارقة المسرحية، وقالت: أكثر ما لفت انتباهي في هذا العرض هو الإخراج، وجدت فيه رؤية واعية، ومخرجاً يشتغل بحرفية على الممثلين، ولواحق العرض، والنص المركب بلغته المحكمة أعطى مساحة للمخرج وممثليه كي يتحركوا عميقاً في الفضاء المسرحي.

وأكدت أيوب أن مهرجانات المسرح العربي قفزت قفزة كبيرة مع بداياتها، ورغم ما تواجهه الآن من تحديات ومنافسات، إلا أنها تسترد عافيتها، وأن ركود بعض المهرجانات بفعل تحولات الشارع العربي وعودتها إلى الساحة مرهون باستقرار المنطقة العربية وأن ذلك قريب جدا، سيعود المسرح كما كان منصة للكلام الكبير. وعن المسرح القومي المصري الذي كانت مديرة له يوما قالت: منذ أيام قليلة أصبحت رئيسة مجلس أمناء المسرح القومي، بعد تجديده من حريق، وسنعيد له أمجاده وألقه بعروض الريبوتوار، وفتح المجال لكتّاب المسرح للتعبير الحر عن قضايا الناس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا