• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

حكم بالسجن 5 سنوات لمسؤولين في جامعة دلمون بالبحرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 أبريل 2014

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى في مملكة البحرين أمس بالسجن خمس سنوات لاثنين من كبار المسؤولين بجامعة دلمون المسحوب ترخيصها، في قضية تزوير كشوف درجات الطلبة ، وقضت المحكمة بإبعاد أحد المتهمين عن المملكة بعد قضاء عقوبته، وذلك في ضوء البلاغ المرفوع من الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي إلى النيابة العامة عن وجود شبهة جنائية بالتلاعب في شهادات وكشوفات الطلبة.

وجاء حكم الإدانة بعد قيام فريق تفتيش باكتشاف شبهة تزوير في درجات الطلبة بتغيير الدرجات والتلاعب في الأوراق، وبعد رفع الأمر إلى النيابة العامة التي حققت في الأمر اتضح أن المتهمَين قاما بتعديل درجات الطلبة وتقديمها إلى التعليم العالي للتصديق عليها.

من جهته، أعرب وزير التربية والتعليم رئيس مجلس التعليم العالي عن شكره لجميع الجهات التي دعمت جهود المجلس في الحفاظ على صدقية وسمعة التعليم العالي في البحرين، حيث جاء صدور هذا الحكم، ليؤكد صحة وصدقية مجلس التعليم العالي ضد هذه الجامعة وتجاوزاتها التي أساءت إلى التعليم العالي الخاص في البحرين. والجدير بالذكر أن المجلس قد سبق له في يوليو 2012 تشكيل فريق تفتيش لزيارة جامعة دلمون، التي تعذرت بعدم وجود القائمين على الشؤون المالية. ونظراً لتكرار مخالفاتها، قرر المجلس تشكيل فريق تفتيش تمكن من اكتشاف حالات تزوير بدرجات الطلبة برفع معدلاتهم لضمان استمرارهم في الدراسة واستمرار تدفق أموال الرسوم. ونظراً لعدم التزام الجامعة وعدم إزالتها المخالفات فقد أصدر مجلس التعليم العالي قرارا بسحب ترخيص الجامعة. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض