• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

زرن المدينة في إطار برنامج الشيخة منال للتبادل الثقافي

هونج كونج تلهم طالبات الإمارات 10 مشاريع فنية مبتكرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 أبريل 2015

هيفاء مصباح (دبي)

التعلم بالاستلهام وتأثيرات الحضارة الأخرى على عقول طالبات إماراتيات يافعات، كان الهدف وراء الرحلة التي نظمها برنامج الشيخة منال للتبادل الثقافي في زيارة إلى مدينة هونج كونج في الفترة ما بين 13 19 من شهر مايو الماضي، جاء حصادها عبر 10 مشروعات مبتكرة عرضت للجمهور في «سيتي وك بارك» بدبي، وحملت المشروعات عناوين: القفص، تصورات العقل، ثورة المونتاج، جرعة بصرية زائدة، تقلب، مركز العالم، زحام، وعاء 3، إحساس، الصوت، الكون.

تؤكد منى بن كلي مدير المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم: أن البرنامج نظم زيارته التعليمية إلى هونج كونج ضمن مشاريعه التعليمية التي تهدف إلى تعزيز التفاهم المشترك والاحترام المتبادل بين مختلف الثقافات والحضارات وتأتي بمشاركة طالبات إماراتيات من كليات وجامعات مختلفة، وتم اختيارهن بعناية من قبل لجنة من الفنانين الإماراتيين والاختصاصيين المعروفين على الساحة الفنية والدولية.

قدمت الطالبة أمل العلي عملها بعنوان «قفص»، وجاء على شكل هيكل طويل وضيق ينقل إحساس الإنسان بالعزلة، وعنه تقول: استلهمت أبعاد هذا العمل الفني من المنازل والأقفاص السكنية الضيقة في هونج كونج، حيث يفقد الناس الاتصال ببعضهم البعض.

أما أمينة الجرمن فجسدت في عملها تصورات العقل وسياسات عالم الفن، وعنه تقول: هو تداع حر أهم ما فيه وضع بعض جوانب الفن في هونج كونج موضوع تساؤل ونقاش.

وجسدت الطالبة آمنة عبدالله مدينة هونج كونج بمونتاج تقول عنه: إنه تركيب لسلسلة من الصور المتمازجة تشكل تكويناً تجريدياً ضمن صورة واحدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا