• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

انتقد أوباما بعنف واتهمه بتقسيم أميركا على أساس العرق واللون

ترامب يعد الأميركيين بالنظام والأمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 يوليو 2016

كليفلاند، الولايات المتحدة (أ ف ب)

وعد الملياردير دونالد ترامب أمس الولايات المتحدة «بالعودة إلى الأمن»، داعياً الناخبين الأميركيين إلى التصويت له في الانتخابات الرئاسية، ورفض سياسات الماضي التي اتبعتها منافسته هيلاري كلينتون.

وأعلن رجل الأعمال الشعبوي البالغ من العمر 70 عاماً قبول ترشيحه من الحزب الجمهوري إلى انتخابات الرئاسة المقررة في نوفمبر «بتواضع وامتنان».

وفي خطاب ألقاه في ختام مؤتمر الحزب الجمهوري الذي كشف الانقسامات داخل الحزب، قدم قطب العقارات الحديث العهد في السياسة، نفسه على أنه «مرشح النظام العام».

وقال أمام أكثر من ألفي مندوب في المؤتمر وعشرات الملايين من الأميركيين أمام شاشاتهم إن «الإجرام والعنف اللذين يضربان بلدنا سينتهيان قريباً».

ووعد «بعودة الأمن اعتباراً من 20 يناير 2017»، موعد تنصيب الرئيس الأميركي الجديد خلفاً لباراك أوباما، مؤكداً تحوله الذي بدأ في الأسابيع الأخيرة في مجال الأمن إلى سياسة تشبه تلك التي اتبعها ريتشارد نيكسون في 1968. وقال «أميركا أولاً!» و«أنا صوتكم». وتحدثت ايفانكا ترامب، ابنة المرشح الجمهوري البالغة من العمر 34 عاماً، عن «سخاء» و«حنان» والدها الذي قالت إنه مهتم بالمساواة في الحقوق وبمكانة المرأة في قطاع العمل والمجتمع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا