• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مواطن يحصل على ماجستير في العلوم الجنائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - حصل الباحث عبيد سالمين مصبح العلوي على درجة الماجستير في العلوم الجنائية، بتقدير ممتاز، عن أطروحته التي جاءت بعنوان «سلطة مأمور الضبط القضائي في القبض على الأشخاص- دراسة تحليلية تأصيلية نقدية مقارنة» التي ناقشها في قاعة «الشيخ محمد بن راشد» بأكاديمية شرطة دبي، بحضور المقدم الدكتور فيصل حسن البنا، مدير كلية الدراسات العليا بالوكالة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس، وجمع من طلبة الدراسات العليا.

وهنأ اللواء الأستاذ الدكتور محمد أحمد بن فهد، مدير أكاديمية شرطة دبي، والعقيد الدكتور غيث غانم السويدي، نائب المدير لشؤون التعليم والدعم، الباحث.

وأشادا بلجنة المناقشة والحكم على الرسالة المكونة من الأستاذ الدكتور أحمد عوض بلال أستاذ القانون الجنائي والعميد السابق لكلية الحقوق بجامعة القاهرة، رئيساً، والأستاذ الدكتور علي محمود علي حمودة، أستاذ القانون الجنائي وعميد أكاديمية شرطة دبي، مشرفاً وعضواً، والأستاذ الدكتور خالد موسى توني، أستاذ ورئيس قسم القانون الجنائي بأكاديمية شرطة دبي، عضواً.

وأشادت لجنة المناقشة والحكم بتميز الرسالة، مشيرة إلى أن الباحث استطاع أن يتناول موضوع القبض على الأشخاص في أكثر من تشريع إجرائي عربي وأجنبي، وحدد طبيعة المشكلات التي تثيرها وعلاقة القبض بحرية الإنسان وكيفية تحقيق التوازن الدقيق ما بين حماية المصلحة العامة وبين التعرض لحرية الأشخاص.

وقالت «إنه توصل في نهاية الأطروحة إلى مجموعة من التوصيات الفاعلة التي تتعلق باقتراح تعديلات في المواد القانونية المتعلقة بالقبض في قانون الإجراءات الجزائية الاتحادي بما يكفل الضمانات الكافية للأفراد في مواجهة هذا الإجراء الخطير، وفي الوقت ذاته يتم الحفاظ على مصلحة المجتمع وحماية حقوق أفراده».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض