• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الجمعية العمومية لـ «الكاف» تعقد في القاهرة

الرجوب يلتقي بلاتر لبحث المشروع الفلسطيني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 أبريل 2015

أحمد المشهراوي (القدس، أ ف ب)

قال جبريل الرجوب رئيس اتحاد الكرة إنه سيلتقي رئيس اتحاد الكرة الدولي «الفيفا» جوزيف بلاتر الأربعاء المقبل بالعاصمة المصرية القاهرة، لبحث المقترح الفلسطيني بشأن تعليق عضوية إسرائيل في كونجرس «الفيفا» مايو المقبل.

وأشار الرجوب إلى أن تحديد الموعد جاء عبر اتصال هاتفي أجراه بلاتر معه، حيث سيقوم الأخير بنقل موقف «الفيفا» من المشروع الذي يحتاج تصويت 156 دولة من 209 أعضاء، ويشمل 3 قضايا: إعاقة تطوير اللعبة ومنع تسلم التجهيزات الرياضية، وإقامة المنشآت وحرية الحركة، واستضافة الاستحقاقات الرسمية.

ويحضر السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا ونائبه الأمير علي بن الحسين والنجم البرتغالي السابق لويس فيجو المرشحون لانتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي في القاهرة مطلع الأسبوع المقبل. فقبل ما يزيد على 50 يوماً من موعد انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي، تتجه أنظار 209 دول أعضاء في الفيفا صوب القاهرة، حيث يبدأ اليوم الاجتماع التحضيري لأعمال الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي «كاف»، حيث يعقد المكتب التنفيذي برئاسة الكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد القاري ونائب رئيس «الفيفا».

ولم يعلن رسمياً حتى الآن عن حضور الهولندي ميكايل فان براج رئيس الاتحاد الهولندي والمرشح الرابع في انتخابات رئاسة الفيفا رغم توجيه الدعوة له من جانب الكاف. وينتظر أن تشهد أروقة الكاف تحركات مكثفة من جانب المرشحين لرئاسة الفيفا لنيل ثقة أعضاء الجمعية العمومية قبل الانتخابات المقررة في 29 مايو المقبل.

وتسحب اليوم قرعة تصفيات الجولة النهائية من بطولة الأمم الأفريقية للاعبين المحليين التي ستستضيفها رواندا عام 2016.

وسيكون على رأس جدول أعمال الجمعية العمومية الثلاثاء المقبل مناقشة حكم محكمة التحكيم الرياضي (كاس) التي رفضت عقوبات الاتحاد الأفريقي ضد المغرب بعد اعتذاره عن تنظيم البطولة مطلع العام الجاري بسبب تفشي فيروس إيبولا وسمحت له بالمشاركة في كأس أفريقيا 2017 و2019.

كما يعقد المكتب التنفيذي اجتماعاً الأربعاء مع مندوبي الدول الثلاث التي تتنافس على نيل شرف تنظيم كأس أمم أفريقيا 2017 وهي الجزائر والغابون وغانا لاستعراض آخر استعداداتها، على أن يعلن بعده اسم الدولة المضيفة للنهائيات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا