• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تحتوي 10 ملايين قرص من مخدر «كبتاجون»

الكويت تضبط شحنة مخدرات بقيمة 80 مليون دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 يوليو 2016

الكويت (وكالات)

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية عن ضبط نحو عشرة ملايين قرص من مخدر (كبتاجون) مخبأة بطريقة احترافية في حاوية قادمة من تركيا مقدرة قيمتها بنحو 25 مليون دينار كويتي (6 .82 مليون دولار). وقالت إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية في بيان صحفي أمس، إن وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد أشرف على إحراز تلك الضبطية أثناء محاولة إدخالها إلى البلاد، مبينة أنها تعد من أكبر ضبطيات تهريب المخدرات عددا واحترافية.

ونقل البيان عن الفريق الفهد قوله إن الضربات المتتالية التي توجهها الإدارة العامة لمكافحة المخدرات لتجار السموم البيضاء والمخدرات خير دليل على يقظة وجاهزية الأجهزة الأمنية في الحفاظ على أمن وأمان أهل الكويت وتخليص أبناء المجتمع من هذه الآفة المدمرة.

وأشاد بالجهود المخلصة لرجال الأمن في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والعاملين في الإدارة العامة للجمارك وقدرتهم على التصدي للأساليب الإجرامية المبتكرة في تهريب المخدرات بكل كفاءة واقتدار.

ومن جانبه، قال المدير العام للإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالوكالة العقيد وليد الدريعي إن العملية التي تم تنفيذها بالتعاون مع الإدارة العامة للجمارك تمثلت في متابعة معلومة من أحد المصادر السرية تفيد بقدوم حاوية إلى البلاد من تركيا عبر ميناء الشويخ تحتوي على خزان كبير لمواد التنظيف مخبأ بداخله بطريقة احترافية ومبتكرة كمية كبيرة من المؤثرات العقلية نوع (كبتاجون).

وأضاف أنه تم التنسيق مع الإدارة العامة للجمارك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتسهيل دخولها للبلاد وخروجها من الميناء ومتابعتها إلى حين وصولها لإحدى الساحات الترابية بمنطقة جليب الشيوخ، مبينا أنه بعد مراقبتها على مدار ثلاثة أيام حضر المدعو سالم أسود العبد البلعط سوري، يبلغ 28 سنة لتسلم الحاوية، حيث تم ضبطه أثناء تفقده للشحنة.

وذكر الدريعي أنه بالتحقيق مع ذلك الشخص اعترف بأن الشحنة تخصه، حيث يقوم بجلب المؤثرات العقلية والمواد المخدرة وإدخالها إلى البلاد عن طريق شركاء له في تركيا، مضيفا أنه تم إحالة المتهم إلى الجهة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا