• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مصر تجدد وقوفها إلى جانب الشرعية

بن دغر: تغييرات سياسية وعسكرية خلال أيام

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 يوليو 2016

الرياض (وكالات)

أعلن رئيس الحكومة اليمنية، أحمد عبيد بن دغر، أن الوضع في بلاده سيتغير في الأيام القادمة على الصعيد السياسي والعسكري. ولم يكشف بن دغر عن ملامح هذا التغيير، لكنه أكد أن الجميع معني بالدفاع عن كل شبر في اليمن. جاء ذلك، خلال لقائه بمقر إقامته المؤقت بالعاصمة السعودية الرياض نائب رئيس هيئة الأركان العامة وعدد من القيادات العسكرية وقيادات المقاومة من أبناء مديريتي بيحان وعسيلان بمحافظة شبوة. وأشاد رئيس الوزراء بدور أبناء شبوة وعلى وجه الخصوص مديرية بيحان التي قدمت الرجال في سبيل الدفاع عن حياض الجمهورية في مواجهة الانقلابيين.

ونوه بن دغر بالدور الكبير الذي تقوم به القيادات العسكرية والقبلية بمديرية بيحان والتضحيات الجسام..مشيراً إلى أن قتال أبناء بيحان هو قتال الشرف والحرية. وأشار إلى أن الجميع معني بالدفاع عن كل شبر في اليمن، وأن العدو متربص بأبناء اليمن ولا خلاص إلا بسحقه وأن الوضع سيتغير في الأيام القادمة على الصعيد السياسي والعسكري..مبدياً استعداد الحكومة في تذليل كافة الصعاب وفق الإمكانات المتاحة.

من جانب آخر، جدد السفير المصري باليمن، يوسف الشرقاوي، تأكيد وقوف بلاده ومساندتها للحكومة الشرعية اليمنية في مواجهة الانقلابيين، وضرورة تنفيذ القرار الأممي 2216.

وقال خلال لقائه بن دغر إن «المرجعيات الأساسية التي يتمسك بها الوفد الحكومي المشارك في مشاورات السلام المنعقدة في دولة الكويت هي الضامن الوحيد لإخراج اليمن من أزمته الراهنة»، مشيراً إلى أن بلاده حريصة على إحلال السلام الدائم والشامل في اليمن، بما يضمن عودة الشرعية وعودة الحياة إلى طبيعتها وفق القرارات والمرجعيات الأممية.

من جانبه، أشاد بن دغر بالدور الريادي الذي تقوم به مصر من خلال دعمها المستمر ووقوفها إلى جانب الحكومة الشرعية في مواجهة الانقلابيين.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا