• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

30 كاميرا تنقل المباراة واستوديو في الملعب احتفاءً بالفريق البطل

«أبوظبي الرياضية».. تغطية رائدة لنهائي كأس البحرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أعدت قناة أبوظبي الرياضية العدة لنقل وتغطية نهائي كأس ملك البحرين بين الحد والبسيتين والذي سيكون الأكبر في تاريخ بطولات كرة القدم في المملكة، وذلك بعد أن حصلت أبوظبي الرياضية على الحقوق الحصرية لبطولات الاتحاد البحريني لكرة القدم.

ونقلت أبوظبي الرياضية إلى المنامة فرق عملها ومعداتها الفنية الحديثة الأكبر، لتقدم الحدث والمباراة بالشكل والمستوى المطلوب الذي يعتمد على نقل كل التفاصيل مع الإبهار، معتمدة على 30 كاميرا مختلفة وزعت على أرجاء أرض ملعب ستاد البحرين الوطني الذي يشهد وقائع المباراة التي تشهد هذا النقل الجديد الكامل والمميز. وشهدت البطولة بطلاً جديداً لم يسبق له الفوز باللقب من قبل، حيث إن فريقي البسيتين والحد لم يحصلا على الكأس من قبل، إذن الحدث يقدم بطلاً جديداً ونقلاً جديداً في ظل الاتفاقات الموقعة بين أبوظبي الرياضية والاتحاد البحريني لكرة القدم، وهو ما حرصت «أبوظبي الرياضية» على تأكيده وإبرازه في هذا الحدث الكبير الذي يمثل قمة الكرة البحرينية، كما وضعت كاميرات بانورامية، لتنقل بعض مناظر من المنامة وما يحيط بالملعب.

وعلى صعيد تغطية الحدث نفسه، بدأت «أبوظبي الرياضية» مساء أمس التغطية والمتابعة للمباراة عبر السهرة الحافلة التي قدمتها من أرض ستاد البحرين الوطني ورصدت فيه كل شيء عن المباراة والفريقين، وهو ما مثل نقلة نوعية جديدة في تغطية الحدث الكروي الكبير الذي يهم كل جماهير البحرين، وشاركت قناة البحرين الرياضية «أبوظبي الرياضية» في نقل البرنامج والتغطية..

واليوم تبدأ «أبوظبي الرياضية» تغطيتها قبل ساعتين كاملتين من انطلاق المباراة، أي في الساعة الثالثة والنصف عصراً بتوقيت أبوظبي، وذلك من خلال استوديو أقيم خصيصاً من أرض الملعب يقدمه المذيع جمال بوشقر، ويستضيف فيه لتحليل المباراة والتعليق عليها، المحللين منذر عبدالله ونجم الكرة البحرينية الكبير فؤاد أبوشقر، فيما يعلق عليها المعلق الكبير على حميد.

وفي الوقت نفسه، يتم توزيع مراسلي القناة طارق الحمادي وحمد الإبراهيم، عبر مسارات عدة حول الملعب، لإجراء الحوارات واللقاءات المختلفة عن المباراة، سواء من المسؤولين أو الضيوف أو الجماهير، ويتزامن مع الاستوديو نقل مباشر لتحرك الفريقين في معسكرهما، حيث ترافق كاميرات أبوظبي الفريقين حتى وصولهما إلى أرض الملعب وترصد كل ما يحيط بوصولهما. كما وضع فريق عمل التغطية عدداً من التقارير رصدت التحضيرات الخاصة بكل فريق، واستعداده لهذا اللقاء، كما قامت بتصوير آخر مران لكل فريق مع عدد من اللقاءات الحصرية مع المسؤولين والمدربين خليفة الزياني مدرب البسيتين وسمان شريدة مدرب الحد، إضافة إلى الإداريين واللاعبين، ويظل هذا الرصد والمتابعة لرصد الكل التفاصيل التي تسبق المباراة مع لقاءات فورية مع اللاعبين والجماهير.

ومع نهاية المباراة الكبيرة، تتواصل التغطية ولن تتوقف من خلال المراسلين واستوديو التحليل الذي ما أن ينتهي حتى تستكمل لوحة التغطية عبر إقامة استوديو خاص من أرض الملعب يجمع الفريق البطل ويحتفل به عبر تقديم لوحة الاحتفال والنصر بالكأس الغالية حيث يستضيف الفريق وجهازيه الفني والإداري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا