• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تناول موضوع الطاقة الشمسية

«ويتيكس» يناقش حلول المياه وتكنولوجيا الصرف الصحي والطاقة المستدامة وأنظمة الإدارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 أبريل 2014

استعرض «ويتيكس 2014» في اليومين الأولين أحدث التقنيات المتعلقة بقطاعات المياه والطاقة والبيئة والنفط والغاز وإدارة موارد الطاقة وحلول التنمية الخضراء والاقتصاد الأخضر. وشكل المعرض ملتقى احتضن لفيفاً من الخبراء ومزودي الحلول والمستثمرين وصناع القرار والمستهلكين من القطاعين العام والخاص، واستقطب المعرض المتخصصين في قطاعات المياه والكهرباء والطاقة والتقنيات البيئية والنفط والغاز.

وأقيم على هامش المعرض العديد من ورش العمل التخصصية والندوات العلمية، بحضور نخبة من المشاركين من مختلف القطاعات، حيث لقيت هذه الندوات وحلقات النقاش إقبالاً كبيراً واستحساناً من المشاركين، خاصة في نوعية المواضيع والأبحاث والدراسات المطروحة، وهدفت هذه الندوات إلى تعزيز مكانة دبي كقطب للمؤتمرات ومركز رائد للاقتصاد المعرفي القائم على تبادل الخبرات وأفضل الممارسات في المجالات المختلفة.

ويختتم مؤتمر ومعرض «ويتيكس» أعماله اليوم الأربعاء، في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، بعد حلقات النقاش على مدى ثلاثة أيام استهدفت المستثمرين وصناع القرار من المنطقة وما حولها.

وشملت مواضيع النقاش حلول المياه والتكنولوجيا المتعلقة بها من الصرف الصحي والتناضح العكسي ومبردات الامتصاص وأنابيب النقل وغيرها، وكذلك الطاقة والطاقة المستدامة وأنظمة إدارة الطاقة، وحلول أنظمة الكابلات ومشابك التدفق، وحلول أتمتة أنظمة التوزيع الكهربائية وحلول الطاقة الشمسية والقياس والإضاءة وحلول تحويل الكهرباء ومحطات توليد الطاقة الكهروضوئية.

واستعرض خبراء من الهيئة والمجلس الأعلى للطاقة بدبي، من خلال حلقات نقاشهم، سبل الطاقة المستدامة، وأحدث ما توصل إليه العالم في مجال خفض استهلاك الطاقة والمياه وترشيدهما، وتقليل الانبعاثات الكربونية، ما يشير جلياً إلى ريادة إمارة دبي في هذا المجال المهم على الصعيد العالمي.

وتشارك العديد من الخبرات الدولية للتعرف إلى ما يتم إنجازه عالمياً في هذا المجال، وتنقسم طروحاتها إلى حلول المياه والطاقة المتجددة والمستدامة والتكنولوجيا النووية السلمية والفحم النظيف والحلول الخضراء وغيرها من المواضيع المتعلقة بالتنمية الخضراء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض