• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تتعلقان بالشبكة الذكية وتعزيز العلاقات في مجال الطاقة

«كهرباء دبي» توقع مذكرتي تفاهم مع الشركة الكورية للطاقة والجمعية الكورية لصناعة الماكينات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 أبريل 2014

وقعّت هيئة كهرباء ومياه دبي، أمس الثلاثاء، ضمن فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر ومعرض البيئة والمياه والطاقة «ويتكس»، مذكرتي تفاهم مع الشركة الكورية للطاقة الكهربائية والجمعية الكورية لصناعة الماكينات، وتأتي هاتان الاتفاقيتان اللتان عقدتهما «الهيئة» مع الشركة الكورية للطاقة الكهربائية والجمعية الكورية لصناعة الماكينات في إطار حرص «الهيئة» على تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الإمارات وكوريا في مجالات الطاقة المختلفة.

وتهدف المذكرة الأولى إلى التعاون وتبادل المعلومات حول مواضيع الشبكة الذكية والمدينة الذكية وإدارة الطلب وإدارة الأصول وأتمتة التوزيع وأتمتة المحطات الفرعية والبنى التحتية والطاقة المتجددة والسيارات الكهربائية وفرص الاستثمار والمشاركة والمقارنة المعيارية، فيما تساهم الاتفاقية الثانية في تعزيز العلاقات التجارية في مجال الطاقة والمياه والبيئة وقطاع صناعة الماكينات بين دبي في دولة الإمارات وسيول في كوريا.

وأبرمت «الهيئة» ممثلة في سعيد محمد الطاير عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي، مذكرة التفاهم الأولى مع الشركة الكورية للطاقة الكهربائية «كيبكو»، ومثلها وهيون هوانج نائب رئيس لجنة الدراسات وقسم الإحصاء في الشركة، بغرض التعاون وتبادل المعلومات حول مواضيع الشبكة الذكية والمدينة الذكية وإدارة الطلب وإدارة الأصول وأتمتة التوزيع وأتمتة المحطات الفرعية والبنى التحتية للعدادات المتقدمة والاتصالات ومنظومة التكامل والبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والطاقة المتجددة والسيارات الكهربائية والشبكات الدقيقة وقواعد البيانات المتعلقة بالطاقة وفرص الاستثمار والمشاركة والمقارنة المعيارية وإقامة الطرفين لورش عمل مشتركة للتوعية.

وتساهم هيئة كهرباء ومياه دبي في بناء مدينة دبي الذكية عبر مبادرات ذكية جديدة، تحقيقاً للتنمية المستدامة في الإمارة، حيث تشمل تشجيع أصحاب المنازل والمباني على تركيب لوحات كهروضوئية لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية وتبني التطبيقات الذكية لسرعة توصيل الخدمة، وكذلك الاستهلاك الذكي وترشيده من خلال العدادات الذكية، وبما يحقق السعادة والرفاهية للمواطن والمقيم واستدامة الموارد.

كما تعتزم «الهيئة» إنشاء بنية تحتية ومحطات شحن السيارات الكهربائية، حيث ستحدد «الهيئة» مواقع تلك المحطات بالتنسيق مع الجهات المعنية لتتبوأ دبي المركز الأول عالمياً مما يعزز دورها في استدامة الطاقة.

وقال هوانج: «أنهت الشركة الكورية للطاقة الكهربائية بنجاح اختبار مشروع الشبكة الذكية في جزيرة (جيجو) في كوريا العام الماضي، وهي تستعد لنشر الشبكة الذكية في أنحاء كوريا كافة في عام 2015. وإذا ما استطاعت هيئة كهرباء ومياه دبي تطوير مدينة دبي الذكية، ستكون قادرة على توفير الوقت. ويسرني بالنيابة عن (كيبكو) توقيع مذكرة تفاهم هذه مع (الهيئة)، ونتطلع إلى تعاون وثيق للعمل على التكنولوجيات الأمثل للشبكة الذكية وفرص معالجة التغيرات المناخية العالمية من خلال الحفاظ على الطاقة والحد من انبعاثات الكربون». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض