• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

580 اتصالاً تلقاها الخط الساخن لـ«الإرشاد الأسري»

استراتيجية جديدة لـ «صندوق الزواج»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يناير 2014

بدرية الكسار (أبوظبي) - أطلقت مؤسسة صندوق الزواج خطّتها الاستراتيجية والتشغيلية للأعوام 2014-2016، والتي تتضمن عدداً من المبادرات والبرامج الجديدة، بحسب حبيبة الحوسني مدير عام الصندوق بالإنابة.

وأوضحت الحوسني أن المؤسسة تسعى دائماً لتوفير أفضل الخدمات للمقبلين على الزواج، مشيرة إلى أهمية الإرشاد الأسري في حلّ المشاكل الأسرية، خاصة التي تقع بين الشباب حديثي الزواج، لذلك لابد من الرجوع للاستدلال على حلها بشكل صحيح من دون الرجوع للأصدقاء للاستفادة من تجاربهم الشخصية السابقة.

وقالت إن الاتصال بقسم الإرشاد الأسري في الصندوق عبر الخط الساخن يعطي الشخص صاحب المشكلة الخصوصية والأمان والراحة في الحديث، كون الاتصال يتم هاتفياً، خاصة للسيدات اللواتي لا يستطعن الحضور لأقسام التوجيه الأسري في المؤسسات.

وأضافت أن الاتصالات ترد من خارج الدولة للاستفسار عن بعض المشاكل الأسرية وطرق حلها، موضحة أن عدد المكالمات الواردة عبر الخط الساخن لقسم الاستشارات الأسرية للعام الماضي بلغ 580 اتصالاً من ذكور وإناث.

ولفتت إلى اختلاف الاستشارات وتنوعها، بين مشاكل طلب طلاق، وتدخل أهل الزوجين، والانحرافات الزوجية، وسوء المعاملة، وفقدان الحوار، والخلافات المالية، والاستشارات العامة، وطلب التواصل، لافتة إلى أن السن من 18- 40 سجل أكثر المشاكل التي تقع بين الأزواج. وقالت الحوسني إن ساعات الاستفسار للمتصلين تبدأ من الساعة السابعة والنصف صباحا وحتى الثانية والنصف ظهراً من الأحد إلى الخميس وعلى مدى أيام السنة، ما عدا شهر رمضان يبدأ من الساعة 9 صباحاً وحتى 2 ظهراً من الأحد إلى الخميس.

واعتبرت الحوسني الإرشاد الأسري خدمة واجبة نقدمها لدعم الأسرة وبناء المجتمع، وذلك عن طريق خطط وعمليات واعية ومستمرة، يستطيع الشخص من خلالها معالجة ما يواجهه من مشكلات تعوق تحقيق أهدافه في ضوء معرفته ورغبته الشخصية وطموحاته وإمكاناته. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض