• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

استقبلت 49 امرأة معنفة العام الماضي

«دبي لرعاية النساء والأطفال».. خدمات في مجال القانون والإيواء

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 يوليو 2016

آمنة الكتبي (دبي)

استقبلت مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال 49 امرأة معنفة العام الماضي، حسب عفراء البسطي عضو المجلس الوطني الاتحادي ومدير عام المؤسسة.

وقالت البسطي لـ«الاتحاد»: يتمثل دور مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال بشكل أساسي في حماية النساء من كافة أشكال العنف الواقع عليهن وتقديم يد العون والمساعدة ويشمل ذلك برامج التأهيل النفسي والاجتماعي والقانوني، إضافة إلى الأنشطة المختلفة من أجل تمكينهن وأسرهن في المجتمع.

وقالت البسطي: إن مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال منذ تأسيسها استقبلت 2038 حالة من مختلف الجنسيات المقيمة في الدولة والمواطنات، من بينها 472 حالة داخلية لجأت إلى المؤسسة بشكل مباشر عن طريق خط المساعدة (800111) أو وسائل التواصل الأخرى، فيما استقبلت المؤسسة 1566 حالة خارجية تم تحويلها من قبل النيابة العامة، أو المحاكم، أو مختلف الإدارات والمراكز التابعة للشرطة، السفارات والقنصليات المعتمدة في الدولة، إضافة إلى دور الإيواء الأخرى، أو خطوط النجدة في الإمارات الأخرى والهيئات والمؤسسات الحكومية.

وأكدت أن المؤسسة تعنى بوقاية النساء من التعرض للعنف من خلال برامج وحملات التوعية المختلفة وتعزيز الروابط والعلاقات الأسرية بين أفراد المجتمع.

وأضافت مدير عام مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال أن الخدمات المقدمة للنساء المعنفات تتنوع لتشمل خدمات الإسكان لإيواء الحالات المتضررة من العنف ويتم تزويدهن بكل الاحتياجات الخاصة بالحالات من المأكل والمشرب والملبس وخدمة الرعاية الصحية المستمرة، مشيرة إلى أن الإشراف على الحالات، تشمل خدمات تعليمية وتوعية وخدمات الترفيه والخدمات الاجتماعية وتيسير أوضاعهن لحين استقرارها وخدمات الدعم النفسي بغرض علاج الحالات من الصدمات المحتمل وقوعها بعد تعرضهن للعنف والخدمات القانونية التي تشمل المتابعة من الناحية القانونية وتمثيلهن أمام الجهات القضائية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض