• الأربعاء غرة ذي الحجة 1438هـ - 23 أغسطس 2017م

استشارات مجانية للأطفال والنساء وأصحاب الهمم

مبادرات مجتمعية لجمعية المحامين في عام الخير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 يونيو 2017

هناء الحمادي (أبوظبي)

سخروا وقتهم للترافع عن القضايا، فالعدل في حياتهم المهنية أساس الحكم.. ورغم مشاغلهم الكثيرة والقضايا التي تملأ أروقة المحاكم وملفاتهم لم يغفلوا الجانب الخيري في حياتهم، للترافع عن الضعفاء وأصحاب الدخل المحدود، الذين لا يحتاجون المال أكثر من حاجتهم للمساعدة القانونية، خاصة خلال الشهر الكريم.. وتزامناً مع عام الخير احتفت جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين بمبادرة 2017 عاماً للخير، حيث تسابق الكثير من المحامين بتقديم مبادرات مجتمعية وخدمات لغير القادرين في عام الخير.

برنامج شور

ويقول محمد الغفلي، محامٍ ومستشار قانوني: «إننا في دولة الإمارات نعيش في وسط أسرة واحدة كبيرة، الأمر الذي دفع أفراد المجتمع للتسابق في عمل الخير والتطوع محاولين رد الجميل للدولة، وتزامناً مع عام الخير وشهر رمضان تسارعت الكثير من المبادرات المجتمعية للمحامين والقانونيين في الدولة من أجل تقديم الكثير لدعم غير القادرين، ومن أهم المبادرات التي تنوعت في المحاماة تقديم الاستشارات القانونية لبعض الأفراد أصحاب الدخل المحدود، وكذلك إعداد صحائف الدعاوى والمذكرات بشكل مجاني، وفِي بعض الأحيان الدفاع عن بعض المتهمين في قضايا كيدية من أصحاب الدخل المحدود، وذلك بأخذ توكيل منهم والحضور معهم أمام النيابة أو أمام المحكمة بمختلف درجاتها، وكذلك المرافعة والدفاع عنهم أمام تلك المحاكم».

وأشار إلى أنه يوجد شريحة كبيرة من زملائه المحامين يقومون بالأمر نفسه، بل يوجد ما يزيد على 81 مكتب محاماة في دبي مشتركين في «برنامج شور» لدى محاكم دبي، موضحاً أن البرنامج أضاف له خبرات كبيرة في حياته، حيث يركز البرنامج على تقديم استشارات مجانية من دون عدد ساعات محددة لمختلف المتقاضين في مختلف القضايا، سواء كانت مدنية أو جزائية أو عمالية أو أحوال شخصية، وقد أقامت محاكم دبي مؤخراً حفل تكريم للعديد من مكاتب المحاماة المشاركة في «برنامج شور»، تقديراً لما قدمته هذه المكاتب من عمل خيري.

وقال «دائماً ما نرحب بأية أعمال تطوعية تساهم في خدمة المجتمع وأفراده، ولنا العديد من الاستشارات القانونية المجانية المنشورة في مختلف الجرائد والمجلات، وكذلك المشاركة في مختلف البرامج التلفزيونية والإذاعية المعنية بنشر الثقافة القانونية، بالإضافة إلى المجالس الرمضانية، وقد شاركت في أكثر من مرة في برنامج وزارة الداخلية «ثقافة احترام القانون»، كما أن لدي صفحة شبه دائمة في إحدى المجلات نطرح فيها الكثير من المواضيع القانونية التي تهم المجتمع، كل ذلك مجاناً، رافعاً شعار «مهما تطوعنا وقدمنا أعمال الخير فلن نوفي هذا الوطن حقه علينا». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا