• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الكورنيش» يشهد أول حمل من «بويضات مجمدة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 يوليو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن مستشفى الكورنيش، أحد منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، نجاح أول دورة علاجية لحمل من بويضات مجمدة في مركز الكورنيش للإخصاب.

وقالت الدكتورة فايزة ناصر نائب المدير التنفيذي لمستشفى الكورنيش: تحرص شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» على توفير الرعاية الصحية المتخصصة، وفقاً لأعلى المعايير العالمية المعتمدة. ويأتي ذلك تماشياً مع رؤية الشركة بالريادة في تقديم الرعاية الصحية المتكاملة والمتميزة بأعلى معايير الجودة والسلامة الدولية.

وأشارت أن هذه التقنية من أحدث التقنيات في مجال طب الإخصاب، وأن العملية تمت بنجاح من المرة الأولى وذلك مع اتباع أحدث الأساليب العلمية في العلاج، وطبقاً للمعايير العالمية والقانون الاتحادي لدولة الإمارات العربية المتحدة والضوابط الموضوعة من قبل هيئة الصحة أبوظبي.

وينص القانون الاتحادي لدولة الإمارات العربية المتحدة على السماح بتجميد البويضات مدة 5 سنوات بموافقة خطية رسمية من الزوجين وتستخدم هذه التقنية في حالات متعددة ومثال على ذلك حفظ البويضات قبل علاج الأورام للحفاظ على خصوبة الزوجة وللحد من مخاطر متلازمة فرط التحفيز الشديد للمبيض بعد دورات أطفال الأنابيب أو لحفظ البويضات الزائدة نتيجة علاج أطفال الأنابيب للاستخدام في المستقبل.

وأضاف الدكتور سالم الشواربي، رئيس مركز الكورنيش للإخصاب، والاستشاري ومتخصص في طب وجراحة الإخصاب وأطفال الأنابيب والحقن المجهري من المملكة المتحدة: يقدم المركز خدمات أخرى لعلاج عقم السيدات، مثل تحريض الإباضة، التلقيح الصناعي، أطفال الأنابيب، الجراحات النسائية المتعلقة بتأخر الإنجاب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض