• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

اعتزاز بالنخلة لما تمثله في وجدان مواطني الإمارات

جزيرة زركوة تتألق في جناح «أدنوك» عبر التمور والعسل والحمضيات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 يوليو 2016

محمد الأمين (المنطقة الغربية)

جذب قسم منتجات جزيرة زركوه في جناح «أدنوك» في مهرجان ليوا للرطب انتباه زوار المهرجان، حيث اطلعوا على منتجات الجزيرة من التمور والعسل والحمضيات.

وقال محمد الشامسي مسؤول جناح زادكو: إن الشركة قامت بزراعة جميع أصناف الفواكه والتمور، والحمضيات وتنتج كميات كبيرة من عسل السدر، بعد أن قامت بزراعته في الجزيرة، لافتاً إلى أن الجمهور يقوم بالاطلاع على منتجات هذه الجزيرة من العسل والحمضيات والتمور الجيدة والرطب الذي يمتاز بجودة نوعيته، وكبر حجمه، كحبة رطب من صنف (العنبرة)، حيث يبلغ متوسط طول الثمرة من هذا الصنف نحو خمسة سنتيمترات.

وأضاف أن مشاركة «أدنوك» ومجموعة شركاتها راعياً رسمياً لهذا الحدث السنوي ، يأتي ترجمة للاهتمام الذي توليه القيادة الرشيدة بالزراعة عموماً وزراعة النخيل خصوصاً.

وأكد أن إدارة الشركة تولي اهتماماً كبيراً بزراعة النخيل، وزيادة المساحات الخضراء في جزيرتي زركوه، تلبية لحركة النهضة الزراعية التي أطلقها المغفور له الشيخ زايد، طيب الله ثراه، وأكمل مسيرتها ودعمها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، عبر زيادة عدد أشجار النخيل، وتحسين إنتاجها.

ولفت إلى أن الجزيرة تضم مسطحات خضراء كبيرة، تعادل نسبة 25% من مساحة الجزيرة، وفيها أشجار المانجو، والليمون البلدي، والبرتقال، والرمان، والتين، والجوافة، والسدر، إلى جانب إنتاجها بعض الخضراوات، مثل الطماطم العضوي، الذي يتميز بصغر حجمه وجودة طعمه، والبطيخ، والشمام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض