• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

دخل الموسم متربعاً على العرش بـ200 درهم للكيلوجرام الواحد

النغال العُماني يهوي إلى 5 دراهم في «بورصة الرطب» برأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 يوليو 2016

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

شهدت أسعار الرطب في أسواق رأس الخيمة انخفاضاً ملحوظاً مقارنة ببداية موسم قطافها ودخولها الأسواق خلال شهر رمضان الماضي، وتصدر النغال العماني الأنواع التي هوت في «بورصة الرطب»، حيث تراجع سعر الكيلوجرام من 200 درهم إلى 5 دراهم فقط.

وأكد أصحاب محال بيع الرطب في رأس الخيمة أن الطلب يختلف بحسب النوع المرغوب شراؤه في الأسواق ، وقال أبوبكر، عامل في أحد محال بيع الرطب: هناك أنواع مختلفة من الرطب جاءت بداية طرحها في الأسواق بأسعار مرتفعة جداً، ومنها النغال القادم من سلطنة عمان، والمباع بقيمة 200 درهم للكيلوجرام الواحد، حيث وصل سعره اليوم إلى 5 دراهم فقط.

وذكر أن هناك أنواعاً كثيرة محلية جاءت بأسعار مرتفعة قليلة، وهوت بعد فترة، ومنها: رطب المجدول الذي جاء بداية الموسم بسعر 50 درهماً ليصل اليوم إلى 20 درهماً، وكذلك رطب الخلاص المباع بسعر 50 درهماً والآن بـ10 دراهم، وغيرها من الأنواع التي يتجه المواطنون والمقيمون إلى شرائها بحسب حاجتهم منها.

وأشار البائع جاسم، إلى أنه من أنواع الرطب التي شهدت انخفاضاً ملحوظاً في الأسعار رطب «الخنيزي» الذي بدأ بسعر 40 درهماً ليصل أمس إلى 7 دراهم للكيلوجرام الواحد، ورطب «الشيشي» السعودي من 50 درهماً إلى 15 درهماً، ورطب «سلطانة» من 40 درهماً إلى 10 دراهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض