• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران         12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

تستهدف عقد شراكات دولية ورسم معالم المستقبل المستدام لشعوب العالم

أحمد بن سعيد يفتتح القمة العالمية الأولى للاقتصاد الأخضر في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 أبريل 2014

سامي عبدالرؤوف (دبي)

افتتح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، أمس فعاليات أول قمة عالمية للاقتصاد الأخضر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بعنوان “شراكات عالمية لمستقبل مستدام”، وذلك بالقاعة رقم 8 بمركز دبي العالمي للمؤتمرات والمعارض، بحضور مجموعة من الوزراء المعنيين وقادة حكوميين، ومجتمع المال والأعمال، بهدف عقد شراكات دولية ورسم معالم المستقبل المستدام لشعوب العالم وبمشاركة أعرق وأهم المؤسسات الدولية المهتمة بالاقتصاد الأخضر.

وتقام القمة العالمية للاقتصاد الأخضر، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي- رعاه الله. حضر الافتتاح معالي ريم الهاشمي، وزيرة دولة، ومعالي حكيمة الحيطة، وزيرة البيئة في حكومة المملكة المغربية، ومعالي ألون ديفيس، وزير الموارد الطبيعية والأغذية في حكومة ويلز، وميشيل صبان، نائب رئيس في إيل دو فرانس ورئيس مؤسسة الطريق إلى باريس 2015، والدكتور مطر النيادي، وكيل وزارة الطاقة، وعدنان أمين، مدير الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (إيرينا).

كما حضر الافتتاح، سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي وعضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، واللواء خميس مطر المزينة، القائد العام للقيادة العامة لشرطة دبي، والمهندسة عائشة العبدولي، الوكيل المساعد لوزارة البيئة والمياه، لشؤون البيئة، وعدد من السفراء والقناصل المعتمدين لدى الدولة، وعدد كبير من الفعاليات الاقتصادية والتجارية والعلمية الوطنية والعالمية. وكذلك عدد من كبار المسؤولين والإعلاميين في الدولة.

هدف القمة

وألقى كلمة افتتاح القمة بالنيابة عن سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة بدبي والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، حيث استهل كلمته بالترحيب بالمشاركين، موضحا أن هدف القمة في البحث في التحديات التي تواجه البشرية في توفير طاقة مستدامة ونظيفة تلبي احتياجات شعوب العالم من الطاقة اللازمة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية وتوفر التطور والرفاه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض