الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

السيسي: 30 يونيو جاءت لتصحيح مسار ثورة 25 يناير

24 يناير 2016 18:42

 أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في كلمته، اليوم الاحد، بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير أن تلك الثورة اعتراها انحراف عن المسار الذى أراده لها الشعب "وذلك لم يكن من قبل أبنائها الأوفياء وإنما جاء نتاجا خالصا لمن حاولوا أن ينسبوها لأنفسهم عنوة.. وأن يستغلوا الزخم الذى أحدثته لتحقيق مآرب شخصية ومصالح ضيقة".

وأضاف السيسي "شعب مصر العظيم نحتفل اليوم معا بالذكرى الخامسة لثورة الشعب المصري في الخامس والعشرين من يناير، التي ضحى خلالها شباب من خيرة أبناء الوطن بأرواحهم من أجل دفع دماء جديدة في شرايين مصر، تعيد إحياء قيم نبيلة افتقدناها لسنوات.. وتؤسس لمصر الجديدة.. التي يحيا أبناؤها بكرامة إنسانية في ظل عدالة اجتماعية تسود ربـوع بـلادنـا".

وأشار إلى أن مصر لديها إعلام حر، وقضاء مستقل، وسياسة خارجية منفتحة على الجميع، مضيفا أن نظامه يؤسس حاليا لدولة مدنية حديثة تعلي من قيم الديمقراطية والحرية، وتواصل مسيرتها التنموية.

وتابع "لقد أنجزنا معا الاستحقاق الثالث لخارطة المستقبل التى توافقت عليها القوى الوطنية.. واكتمل البناء الديمقراطي والتشريعي لمصر بانتخاب مجلس النواب الجديد. وأقول لنواب الشعب.. مسئوليتكم جسيمة".

وأشار السيسي إلى أن التجارب الديمقراطية لا تنضج بين عشية وضحاها وإنما من خلال عملية تراكمية ومستمرة.

وأنهى كلمته بالقول "لن ينهض هذا البلد سوى بجهودكم أنتم يا أبناء مصر.. بعملكم الجاد.. بعقولكم المبدعة.. وسواعدكم القوية.. إن صدق النوايا يتعين أن يقترن بحسن العمل.. فوطننا ينادى.. وحتما سنلبى جميعا النداء.. عملا جادا .. وجهدا دؤوبا .. إخلاصا لا ينقطع.. فمـن أجلكـم وبقوتكـم تحيــا مصــر".

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©