• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الفردان وديدا يعوضان غياب الحمادي وماجد ناصر

الأهلي يغادر إلى أوزبكستان بـ «طموحات مشروعة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 أبريل 2015

معتز الشامي (دبي)

يغادر الأهلي إلى طشقند مساء اليوم على متن طائرة خاصة، استعداداً لمواجهة ناساف بمدينة قرشي جنوب أوزبكستان، في إطار الجولة الرابعة لدوري أبطال آسيا لكرة القدم، وسبق سفر البعثة، مغادرة وفد برئاسة أحمد خليفة حماد المدير التنفيذي للنادي، وضم فكري محمود نائب المدير الرياضي، للترتيب لاستقبال البعثة التي تسافر بعد تدريب صباحي يؤديه الفريق اليوم.

ويحتاج الأهلي إلى الفوز في المباراة المقبلة، بهدف تعزيز حظوظه في المنافسة على بطاقتي التأهل للدور الثاني، وإحياء الأمل في التأهل، خاصة أنه لا يزال في ذيل الترتيب للمجموعة الرابعة بنقطتين فقط، والتي يحتل صدارتها أهلي جدة السعودي بـ7 نقاط، بينما يأتي ناساف في المركز الثاني بـ4 نقاط، وتراكتور الإيراني ثالثاً وله 3 نقاط.

والفوز يعني دخول «الأحمر» بقوة في دائرة المنافسة، واحتلال الترتيب الثاني بـ5 نقاط، وهو الأمر الذي يعرفه الجهازان الفني والإداري للأهلي، خاصة أن الفريق يخوض المباراة، في ظل غياب أحد أخطر أوراقه التكتيكية والهجومية، بإيقاف إسماعيل الحمادي لحصوله على الإنذار الثاني في المواجهة الأخيرة أمام ناساف في دبي، كما يغيب الحارس ماجد ناصر للإيقاف آسيوياً 6 مباريات بسبب أزمة المصور الإيراني، وقرار لجنة الانضباط، ويتوقع أن يكون حبيب الفردان بديلاً للحمادي في وسط الملعب، بالإضافة إلى أحمد ديدا العائد إلى مركز الحارس الأساسي مؤخراً، لتعويض غياب ماجد ناصر، لحين الفصل في قضيته أمام لجنة الاستئناف بالاتحاد الآسيوي.

وعقد الجهاز الفني بقيادة الروماني كوزمين اجتماعاً مع اللاعبين بعد العودة من العين، وطالبهم بإغلاق ملف الدوري تماماً، والتركيز على فرصة المنافسة بقوة للتأهل إلى الدور الثاني من دوري أبطال آسيا، خاصة أن الفرصة كبيرة، ولا تزال سانحة، في ظل تقارب نقاط 3 أندية، وهي الأهلي وناساف وتراكتور، حيث يحتاج «الفرسان» إلى الفوز الأول حتى يرفع رصيده إلى 5 نقاط، خاصة أنه الفريق الأقل هزائم، حيث تعرض لخسارة واحدة أمام تراكتور في تبريز، بينما تعادل أمام أهلي جدة وناساف في دبي.

ويرغب كوزمين في التقدم في الترتيب قبل المباراة الصعبة أمام أهلي جدة السعودي في جدة، بينما ستكون مباراته أمام تراكتور في دبي، مباراة الحسم لنيل إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة الرابعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا