• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

توقعات بمواصلة الزيادة حتى سبتمبر المقبل

ارتفاع الحرارة وسرعة الرياح يرفعان أسعار «أسماك أبوظبي» 20%

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 يوليو 2016

ناصر الجابري (أبوظبي)

شهدت الأسعار في سوق الأسماك في الميناء في أبوظبي زيادة بنسب تراوحت بين 10% و 20%، وذلك بسبب تقلبات الطقس وارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، وفقا لبعض التجار، وارتفع سعر نوع الشعري من 30 إلى 35 درهما، فيما وصل سعر الكيلو جرام من الهامور إلى 65 درهما، والكنعد 50 درهما، والجش 45 درهما، والزريدي 45 درهما.

وقال حسين محمد أحد المستهلكين: من الملاحظ ارتفاع أسعار الأسماك في كل فصل صيف، والارتفاع بدأ تحديدا منذ مايو الماضي، ويزداد مع اشتداد درجات الحرارة، وحجم الزيادة في بعض الأحيان يزيد على 10 و15 درهما للنوع.

وأضاف من المهم وجود آلية معينة تحافظ على حقوق المستهلكين في سعر ثابت لا يتأثر بقرارات الصيد، أو تغيرات الطقس، ففي بعض الأحيان يؤثر الارتفاع في أسعار الأسماك على حجم شراء المستهلك، وعدم وجود تشريعات تضع حدا معينا للزيادة، سيؤدي إلى حدوث التلاعب في الأسعار.

من جهته، أوضح عبدالله سعيد أن الإقبال مستمر على سوق الأسماك برغم الارتفاع الواضح في الأسعار، مشددا على أن حاجة المستهلكين للأسماك في كافة فصول السنة، باعتباره جزءا من الموروث الغذائي المتعارف عليه في المائدة الإماراتية، ما جعل من بعض التجار يغالون في الأسعار، لعلمهم أن حجم الإقبال لن يتأثر حتى مع الزيادة في الأسعار، ولاحظت في الشهرين الماضيين قفزة في الأسعار، ولا توجد مؤشرات لانخفاض الأسعار خلال الشهرين المقبلين.

وقالت أم محمد: الزيادة في الأسعار موسمية، ونلاحظها كمستهلكين بشكل مستمر، ولكن ما البديل للأسماك؟، المستهلك في حاجة مستمرة إلى وجود الأسماك، ولا يمكن الاستغناء عنه، وبالتالي فمهما كانت الزيادة، فالإقبال سيظل مستمراً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض