• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بلدية دبي تواصل تغطية مواقعها بكاميرات تلفزيونية

تحديث موقع جميرا الأثري ومتحف نايف وحي الشندغة التاريخي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 يوليو 2016

دبي (الاتحاد)

تقوم بلدية دبي حالياً بتحديث نظام المراقبة في منطقة «ساروق الحديد الأثري»، وذلك ضمن إطار الانتهاء من كافة مشروعات 2015 الخاصة بكاميرات المراقبة التلفزيونية على مواقع البلدية ، فيما أدرجت المخازن المبردة في سوق الخضراوات، وسوق الطيور والحيوانات الأليفة ومركز الصقور وموقع جميرا الأثري، ومشتل ورسان، وحي الشندغة التاريخي، ومتحف نايف، ومكاتب إدارة الحدائق العامة والزراعة، وسوق المواشي، وأبراج محمية رأس الخور في خطة العام الحالي على أن يتم البدء في التركيب بعد دراسة كافة العروض المقدمة والاشتراطات الفنية للبلدية.

وشملت المشروعات التي تم تسلمها بعد تركيب كاميرات المراقبة فيها العيادة البيطرية بالليسيلي وحظيرة تخزين الماشية في الطي والمحجر البيطري داخل ميناء الحمرية، وبوابات الدخول في حدائق مشرف والخور والممزر، وبذلك يصل إجمالي ما قامت البلدية بتركيبة حتى الأمس 1827 كاميرا مراقبة و126 جهاز تسجيل على مدار الساعة لكافة الأحداث وتغطية 49 موقعاً ومركزاً تابعاً لها، حسب خليفة حارب مدير إدارة الممتلكات في بلدية دبي.

وقال إن البلدية قد استكملت تركيب 16 كاميرا في العيادة البيطرية في اللسيلي و16 كاميرا في المحجر البيطري داخل ميناء الحمرية وتركيب 28 كاميرا في حديقة الخور و12 كاميرا في حديقة مشرف و8 كاميرات في حديقة الممزر. وأوضح أنه تم تحديث نظام المراقبة الخاص بحديقة الطفل بزيادة عدد الكاميرات وأجهزة التسجيل، وقد وصل إجمالي الكاميرات فيها 41 كاميرا، كما تمت تغطية بوابه الدخول في مقبرة القوز الثانية بعدد 4 كاميرات. وفي إطار مبادرات شعبة الأمن والمراقبة تم تركيب 5 كاميرات مراقبة لشعبة إدارة المباني في أم الرمول.

كما تم تحديث نظام المراقبة في سوق نايف بأنظمة مراقبة متطورة غطت كل السوق بإجمالي 80 كاميرا.

وقال إن أجهزة الكاميرات والتسجيلات التي تستخدمها البلدية ساهمت كثيراً في السيطرة على كافة المراكز ومكنت قسم الأمن من تلافي آي أخطاء قد تقع نتيجة الممارسة اليومية، وبالتالي قللت كثيراً من أوقات المراجعين وساهمت في تحسين الخدمات التي تقدمها البلدية. وأوضح أن أجهزة الكاميرات المثبتة في البلدية تبلغ 1860 كاميرا بكل المواقع، فيما يعمل 126 جهازاً بتسجيل الفيديو.

وأكد استمرار عمليات تركيب الأجهزة والأنظمة الرقابية لتشمل كل مواقع الدائرة، وفقا لما هو مخطط له، لافتاً إلى أنه سيتم تركيب كاميرات المراقبة في 20 من المواقع التابعة لكل من إدارة محطات معالجة مياه الصرف الصحي وإدارة شبكة الصرف الصحي والري هذا العام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض