• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

توعية مرورية في «جبل علي» لـ 50 ألف عامل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 يوليو 2016

دبي (الاتحاد)

أكدت هيئة الطرق والمواصلات، أن الخطط المشتركة التي وضعتها بالتعاون والتنسيق مع المنطقة الحرة في جبل علي (جافزا) أسفرت عن نتائج إيجابية تمحورت حول الإقبال اللافت للعمال على الأنشطة والفعاليات التوعوية المرورية في جبل علي، والتي استهدفت ما يزيد على 50 ألف عامل كمرحلة أولى.

وقال حسين البنا، مدير إدارة المرور في مؤسسة المرور والطرق في الهيئة: إن الإدارة بدأت مؤخرا بتكثيف تنفيذ خطة توعوية طموحة تجاه العمال في المنطقة الحرة لجبل علي تستهدف ما يزيد على 50,000 عامل في المرحلة الأولى، وتغطي مناطق تجمعات سكن العمال ومواقع عملهم، موضحاً أن هدف الخطة محدد بهدف رئيس وهو تعريف العمال بالسلامة المرورية في مواقع العمل والسكن وعند استخدامهم حافلات النقل العام، وأثناء عبورهم الطرق والشوارع وركوبهم الدراجات الهوائية، وهو ما أثمر عن إقبال كبير من العمال للاستفادة من هذه الحملة.

وأكد أن المرحلة الأولى ستعقبها مرحلة ثانية وثالثة، لاستهداف أعداد أخرى من العمال الذين يقدر عددهم في مجال البناء في دبي قرابة نصف مليون عامل، إضافة إلى العاملين في الحراسات الأمنية، وفي المصانع ومعامل الإنتاج، وفي مناطق الشحن والتفريغ.

وأشار البنا إلى أن الإدارة تعتمد ضمن خططها الاستراتيجية المرتبطة بالسلامة المرورية على شراكات واسعة تعقدها مع الجهات والمؤسسات التي تعمل لديها أعداد كبيرة من العمال، مثل المنطقة الحرة لجبل علي التي تحتضن أكثر من 7000 شركة.

من جانبه، قال إبراهيم محمد الجناحي، نائب الرئيس التنفيذي لجافزا والمدير التنفيذي للشؤون التجارية: إن هذه الحملة تأتي كجزء من التزام المنطقة الحرة، وحرصاً على سلامة العاملين والزوار، وتشجيع السائقين على الالتزام بقواعد المرور والانضباط على الطرق، حفاظاً على أرواحهم وسلامتهم..

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض