• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

يستعدون لدورات إنقاذ إصابات العمود الفقري وحالات الولادة

متطوعو «ساند».. العمل النفعي للمجتمع هدفنا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 يوليو 2016

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

أكد متطوعون في برنامج الاستجابة لحالات الطوارئ والأزمات «ساند»، أن العمل التطوعي والنفعي يضيف إليهم العديد من المهارات التي لم يكن لهم أن يحصلوا عليها إلا من خلال هذا العمل، مشيرين إلى أنهم يستعدون لحضور دورات متطورة خاصة بالإسعافات الأولية وإنقاذ مصابي الحوادث وحالات الولادة الطارئة.

والتقت «الاتحاد» عدداً من المتطوعين المتميزين في برنامج «ساند» الذين تم تكريمهم من سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، نهاية العام الماضي، لما لهم من إسهامات في المجتمع، وتحدث هؤلاء عن خبراتهم التي اكتسبوها من خلال العمل التطوعي مثل المساهمة في إخلاء المناطق المحيطة بحوادث الحرائق والطرق وإنقاذ الأطفال من حوادث البيوت والمرور.

وقالت المتطوعة حصة صالح الشويهي: «إنني منذ عام 2012 أعمل تطوعياً مع «ساند»، البرنامج الذي يتم تنفيذه من خلال مؤسسة الإمارات، ويعد هذا البرنامج من الخطوات المهمة التي أدت إلى استثمار جهود الشباب والفتيات من المواطنين والمقيمين في إطار العمل التطوعي بالشكل السليم، وفي الإطار الرسمي». وأضافت أنها حصلت على العديد من الدورات التي أضافت إليها العديد من المهارات، وأهمها: «الإسعافات الأولية، والإنقاذ ومساعدة المصابين، وإخلاء أماكن الحوادث والكوارث والأزمات، وكيفية التعامل مع الجمهور في مثل هذه الحالات».

وأشارت إلى أنها تستعد للحصول علي دورات جديدة متخصصة في مساعدة النساء خلال حالات الوضع والولادة في حال وجودهم على الطرق، أو في أماكن بعيدة لحين وصول الجهات الطبية، وذلك للحفاظ علي أرواح النساء والأطفال «المواليد»، لافتة إلى أن هذه الدورة من الدورات المهمة التي تضاف إلى خبراتها واكتسبتها مع ساند.

ودعت المواطنة حصة جميع الشباب والفتيات إلى الوجود في مجال العمل النفعي والتطوعي لخدمة المجتمع والمساعدة في أوقات الأزمات لإنقاذ الأرواح حيث إنها من أسمى الرسالات ومن أكثر الأعمال قيمة ورقياً، مشيرة إلى العديد من الحالات التي اشتركت فيها مثل حريق «ذا أدرس» العام الماضي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض