• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

هاشيك يتفوق على الجابر تكتيكياً

«الجماعية المثالية» تمنح الفجيرة «السعادة الكاملة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 أبريل 2015

سيد عثمان (الفجيرة)

قدم الفجيرة وجبة كروية شهية أمام الوحدة مساء أمس الأول، في مباراة تفوق فيها صاحب الأرض دفاعاً وهجوماً، كما تحلى لاعبوه بالروح القتالية بالإضافة إلى الأداء الجماعي الذي وصل إلى درجة المثالية، ليكون الفوز بالنقاط الثلاث مستحقاً، بالهدف الذي أحرزه «الفيل» الإيفواري أبوبكر سانجو ببراعة، وبمساعدة اللبناني حسن عتيق النجم الأول للقاء، بجانب إهدار فرص عدة، كانت كفيلة بتحقيق فوز بعدد وافر من الأهداف على «العنابي».

ولم يكن «أصحاب السعادة» في يومه، وتقطعت خطوطه، وتحولت إلى «جزر منعزلة» وغابت عن «النجاعة الهجومية»، لدرجة أن مهمة محمد سالم حمادة حارس الفجيرة، كانت أسهل بكثير من عادل الحوسني حامي عرين الوحدة الذي تحمل عبئاً ثقيلاً، ورغم الهدف الذي هز شباكه، يعتبر الأفضل والأبرز في صفوف الوحدة، ومعه عبدالله النوبي الظهير الأيمن.

وشهدت المواجهة مناورة من خارج الخطوط، تفوق خلالها التشيكي إيفان هاشيك مدرب الفجيرة، على السعودي سامي الجابر مدرب الوحدة الذي سبح فريقه خارج سرب الإجادة تماماً، خاصة سباستيان تيجالي الذي لم يفعل شيئاً لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، وإن كان أهدر فرصة ثمينة لإدراك التعادل، بعد هدف الفجيرة بقليل، وكما سنحت لمحمد الشحي فرصة العمر للتعادل، ولم يستثمرها، وعندما لجأ الجابر إلى «الدكة»، فإن الوقت لم يسعف دياز.

والخلاصة أن الفجيرة يستحق الفوز، بينما صدم «العنابي» جماهيره بأدائه الذي لم يكن على مستوى الطموحات، ليكسب أصحاب الأرض 3 نقاط ثمينة أمنت بشكل كبير فرصة بقائهم بدوري الخليج العربي، ويخسر الضيوف ثلاث نقاط غالية صعبت مهمتهم في اقتحام «مثلث الصدارة».

ومن جانبه، قال التشيكي إيفان هاشيك إن التخطيط للفوز على الوحدة، بدأ قبل المباراة، من خلال دراسة كل نقاط القوة والضعف بصفوف «العنابي»، وهو فريق قوى ومنظم، ولديه لاعبون من أصحاب الخبرة والمستوى الجيد، ولهذا كان لابد من خطة مناسبة للحد من خطورة الأوراق الرابحة في صفوف «أصحاب السعادة»، وتضمن لنا الحفاظ على شباكنا نظيفة، مع تفعيل خط الهجوم، والحل في تنفيذ خطة 4-2-3-1، وتم اختيار اللاعبين المناسبين، مع إتاحة الفرصة لمن لم يشارك منذ فترة لتفجير طاقاته الإبداعية، وعزف الفريق سيمفونية الفوز بشكل رائع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا