• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

أكد حرص الإمارات على ترسيخ الاستقرار والتنمية لفائدة شعوب المنطقة

محمد بن زايد يستعرض مع وفد الكونجرس الأميركي العلاقات وتعزيز الشراكة والمستجدات الراهنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 أبريل 2014

استقبل الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أمس في قصر الإمارات جون بينر رئيس مجلس النواب الأميركي يرافقه عدد من أعضاء الكونجرس الأمريكي الذين يزورون البلاد حالياً.

ورحب سموه بجون بينر وأعضاء الوفد ، متمنياً أن تسهم زيارتهم لدولة الإمارات في الاطلاع عن قرب على المكونات الحضارية والتاريخية للدولة والتعرف على تطور أنظمتها الاقتصادية والسياسية والاجتماعية .

وجرى خلال اللقاء بحث علاقات الصداقة والتعاون المتميز بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأميركية وحرص البلدين على المستويات كافة على تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين.

وتبادل سموه وأعضاء الوفد الأحاديث الودية حول العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، خاصة فيما يتعلق بالشراكة التجارية حيث تعد الإمارات من أهم الشركاء التجاريين للولايات المتحدة في المنطقة . وتناول الحديث أيضاً التعاون في القطاع الصحي والذي توليه الإمارات أهمية خاصة ومشروع كليفلاند كلينك أبوظبي الذي تقدمت مراحل العمل به وسيكون جاهزا للعمل بحلول العام المقبل.

وقدم سمو ولي عهد أبوظبي لأعضاء الكونجرس مجموعة من المحاور الأساسية التي تنطلق منها رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، ومن أهمها الاهتمام بالعنصر البشري كونه القاطرة الحقيقية لإدامة التطور والتقدم للدولة والحفاظ على منجزاتها ومكتسباتها الوطنية، إضافة إلى بناء اقتصاد معرفي متنوع ومتعدد الروافد يشمل قطاعات حيوية ومستدامة بعيداً عن النفط والغاز مواكب للمتغيرات ومتفاعل مع الاقتصاد العالمي.

وقال سموه إن دولة الإمارات مستمرة في تحقيق أهدافها التي وضعتها سواء على المستوى الداخلي ، وذلك من خلال تحقيق أعلى معدلات النمو في مختلف المجالات، أو على المستوى الخارجي من خلال إقامة أفضل علاقات الصداقة والتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة وبناء الشراكات الناجحة معها والتي تسهم في تحقيق التنمية والاستقرار للدول والشعوب . ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض