• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

60 % من الطلبة يستخدمون الحافلات و40% المركبات

«السلامة المرورية» يدعو لاستخدام الحافلات الذكية للحد من الازدحام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 أبريل 2014

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

بلغت نسبة استخدام طلبة مدارس رأس الخيمة للحافلات المدرسية 60%، فيما تراوحت نسب المركبات الخاصة التي تعمل على نقل الطلبة 40%، وذلك بحسب ما أشار إليه مسؤولون مشاركون أمس في مؤتمر السلامة المرورية المنظم من قبل فريق سلامة المروري في مدرسة الريادة للتعليم الأساسي حلقة ثانية. ودعا المؤتمر إلى تكاتف الجهود،بمن فيهم أولياء الأمور لتوجيه أبنائهم نحو استخدام الحافلات المتضمنة الأنظمة الذكية والوسائل الأمنية الحديثة.

وانطلقت فعاليات المؤتمر، بعرض للحوادث المختلفة التي قد يتعرض لها الطلبة، وطرح المؤتمر 3 ورقات عمل، قدمها الملازم أول سهى إبراهيم رئيس التوعية المرورية في شرطة دبي، والمحاضر مساعد أول ناصر اليعقوبي بالشرطة المجتمعية، وأحمد مالك مدير محطة الظيت.

وتناول أحمد مالك، في ورقة «طريق السلامة»، تعريفاً عاماً عن نشأة المؤسسة، وأهم المراكز والمحطات التابعة لها في الإمارات،ثم بدأ عرض أهم محاور ورقة عمله وتحدث فيها عن السلامة على الطرق،بالنسبة للحافلات المدرسية، وجولتها اليومية التي تمر على 3 محطات رئيسية، بداية من المنطقة السكنية،ثم الطريق العام، ثم المدرسة. فيما تضمنت ورقة العمل، التي قدمهاالمساعد أول ناصر اليعقوبي، دورالأسرة في توعية الطالب بالسلامة في الحافلة المدرسية.

فيما تناولت ملازم أول سهى إبراهيم رئيس قسم التوعية المرورية، شرح أهم البرامج التي نفذتها مرور دبي للتوعية بالنقل المدرسي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض