• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

توقف رحلات الصيد في كلباء منذ أسبوعين بسبب أحوال الطقس

بدء تشييد المقر الجديد لجمعية «صيادي كلباء»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يناير 2014

السيد حسن (كلباء) - بدأت دائرة الأشغال في حكومة الشارقة تنفيذ مشروع إقامة مقر جديد لجمعية الصيادين في كلباء والذي من المنتظر أن يسلم في نهاية العام الجاري، كما وصلت نسبة الإنجاز في مشروع مصنع الثلج الجديد بجوار مقر الجمعية 50% والذي من المنتظر تسلمه في غضون شهرين، بحسب إبراهيم يوسف رئيس جمعية كلباء لصيادي الأسماك.

ورفع رئيس جمعية الصيادين في كلباء نيابة عن جميع الصيادين الشكر إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على دعمه الكبير لقطاع الصيادين في كلباء وإمارة الشارقة بشكل عام، مشيراً إلى أن مشروعي مقر الجمعية ومصنع الثلج يتم تنفيذهما بتوجيهات من قبل صاحب السمو حاكم الشارقة.

وقال يوسف: بدأ قبل شهرين العمل في أول مشروع خاص بمصنع الثلج في كلباء ، وتم إنجاز 50% من الأعمال الإنشائية للمشروع، على أن يتم استلامه في غضون شهرين مع نهاية شهر مارس القادم.

ويقام مصنع الثلج على مساحة تصل إلى 500 متر مربع، ويوفر حوالي 10 آلاف طن من الثلج يوميا، ويغطي احتياجات الصيادين اليومية، والبالغ عددهم 360 صياداً، بينهم 200 صياد عامل بشكل يومي. ويتم بيع الباقي في الأسواق المحلية الأخرى وفي أسواق الدول القريبة.

وسيتم بيع الثلج للصيادين بأسعار مخفضة بنسبة تصل إلى 50% تقريباً، حيث ستعمل الجمعية على توفير الكميات اللازمة للصيادين يومياً من دون أي معاناة.

وأضاف رئيس جمعية الصيادين في كلباء: إن دائرة الأشغال في حكومة الشارقة قامت مشكورة باعتماد مشروع إحلال مبنى جمعية الصيادين في كلباء، ليكون مقراً دائماً لجميع الصيادين المحترفين والهواة من المسجلين في سجلات الجمعية، وتم بالفعل الأسبوع الماضي إخلاء موقع الجمعية الجديد في ذات الموقع القديم للبدء في تنفيذ المشروع من قبل المقاول المختص، مشيراً إلى أن الجمعية بدورها قامت بنقل الكرفان الخشبي الخاص بالمقر القديم إلى الجهة البحرية المقابلة لتمكين الموظفين من انجاز معاملات الصيادين اليومية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض