• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة        01:30    «الاتحادية للموارد البشرية»: الأحد 11 ديسمبر إجازة المولد النبوي الشريف في الحكومة الاتحادية    

المؤبد لعائلة بنغالية تتاجر في الخشخاش

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 يوليو 2016

دبي (الاتحاد)

قضى أقل من جرام من مادة الشبو المخدرة على مستقبل عامل فلبيني كان يحاول بيعها في منطقة السطوة بمبلغ 1000 درهم، بعدما حكمت محكمة الجنايات في دبي عليه بالمؤبد، وأقرت محكمة الاستئناف الحكم نفسه.

جاء الحكم في سياق تأييد محكمة الاستئناف في دبي 9 أحكام بالسجن المؤبد كانت محكمة أول درجة أصدرتها بحق 17 شخصاً من جنسيات مختلفة عقب إدانتها لهم بالاتجار وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأيدت محكمة الاستئناف في القضية الثانية حكماً على عاطل من الجنسية النيجيرية بالسجن المؤبد الذي أصدرته محكمة أول درجة بحقه لإدانتها له بحيازة 13,7 جرام من الماريجوانا بقصد الاتجار بها، وبينت حيثيات الحكم أن رجال المكافحة ضبطوه بالجرم المشهود وفي حال التلبس، وأيدت المحكمة في حكمها الثالث العقوبة ذاتها بحق صباغ من الجنسية البنجالية أدين بحيازة بقصد الاتجار على 48 قرصا مخدرا كان يعتزم بيعها مقابل 2500 درهم.

وأدانت المحكمة موظفا مواطنا بحيازة 125 قرصا (ترامادول) بقصد الاتجار، وقررت بحقه عقوبة السجن المؤبد. وأيدت محكمة الاستئناف عقوبة السجن المؤبد بحق خمسة بائعين من الجنسية البنجالية وهم أشقاء ووالدهم، مبينة أن الشرطة ضبطت بحوزتهم نحو 5.5 كيلوجرام من بذور الخشخاش القابلة للإنبات.

وأيدت المحكمة عقوبة السجن المؤبد التي كانت محكمة الجنايات أصدرتها بحق سائقين الأول أردني والآخر مغربي الجنسية في أبريل الماضي بعد أن أدانتهما بالاتجار ب74.6جرام من مادة الحشيش المخدرة و6 أقراص مخدرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض