• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أكدت ضرورة تحسين قدرات الذكاء السيبراني

«ريثيون»: الإمارات تتألق عالمياً في تبني التقنيات الرقمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 أبريل 2015

بسام عبدالسميع (أبوظبي)-

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

تبنّت الحكومة الإماراتية التقنيات الرقمية بأسلوب لا يشابهه مثيل في العالم، حيث كان قد أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» العام الماضي، أنه سيتم تحويل ألف خدمة حكومية إلى المجال الرقمي، وذلك في إطار مشروع مدينة دبي الذكية الطموح، بحسب مايكل دالي الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا والأمن السيبراني والمهام الخاصة في ريثيون.

وقال دالي لـ«الاتحاد»: «بذلت الإمارات جهداً كبيراً لتوفير كامل طيف خدماتها التي تخوّل المواطنين والمقيمين في الدولة استكمال جميع الجوانب الإدارية لحياتهم في الإمارات بكلّ كفاءة: من الحصول على رخصة قيادة جديدة إلى الاطلاع على السجلات الطبيّة».

وأضاف: إنه عبر أرجاء الدولة وفي سائر أنحاء المنطقة، سيتضاعف بشكل مطّرد حجم بيانات المواطنين التي تعمل الحكومات على تخزينها رقمياً، مع نقل تلك البيانات من أجهزة التخزين الصلبة إلى الأنظمة القائمة على بنى الحوسبة السحابية.

وأوضح أن الأمر ذاته ينطبق على القطاع الخاص، فمع ابتكار منصات رقمية جديدة لتمسي مكوناً هاماً في حياتنا اليومية، أصبحت الشركات، كتلك العاملة في قطاع الاتصالات، تتعامل مع كمية متزايدة من المعلومات الواردة من ملايين العملاء.

ومع اعتماد حلول التواصل والربط في كل ما حولنا، وتخزين كم هائل من المعلومات الحساسة، فقد أصبح لزاماً على المسؤولين والرؤساء من القطاعين العام والخاص التخطيط لتطبيق تدابير وإجراءات الأمن السيبراني التي من شأنها أن تحمي الدولة بكل مقوماتها وبناها التحتية ومواطنيها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا