• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

التبادل التجاري محور لقاء بين «غرفة عجمان» والصين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 أبريل 2015

عجمان(وام)

بحث عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان مع تشانغ هوا سفير جمهورية الصين الشعبية لدى الدولة سبل التعاون الاقتصادي وتعزيز التبادل التجاري بين الجانبين بما يخدم رجال الأعمال والمستثمرين.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد بمقر الغرفة بحضور ناصر الظفري مدير عام غرفة عجمان بالإنابة ومحمد الجناحي المدير التنفيذي لقطاع تنمية الأعمال والاستثمار بغرفة عجمان والهام زيغ إي قنصل عام الصين لدى الدولة.

ورحب عبدالله المويجعي في بداية اللقاء بالحضور وأشاد بالعلاقات المتميزة بين الإمارات والصين لا سيما في ظل وجود أسواق صينية وعدد كبير من رجال الأعمال الصينيين بالدولة.

وأكد المويجعي ضرورة التعاون المشترك بين البلدين في قطاعات الاستشارات والطاقة المتجددة والطب والصناعة والتجارة والزراعة والاستفادة من خبرات الطرفين، مشيرا إلى حرص إمارة عجمان على جذب رجال الأعمال والمستثمرين وتقديم كافة التسهيلات الممكنة بما يعزز بيئة الأعمال بالإمارة.

ودعا ناصر الظفري الشركات والمؤسسات الصينية إلى المشاركة في المعارض المتخصصة التي تنظمها غرفة عجمان على مدار العام وتعريف رجال الأعمال الصينيين بأهم الفرص والمزايا التي تمتلكها الإمارة، مؤكدا على ضرورة توجيه الدعوة لقطاع التعليم في جمهورية الصين الشعبية للمشاركة في معرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب القادم.

وعرض محمد الجناحي نبذة عن معرض عجمان للامتياز التجاري والمقرر تنظيمه منتصف أبريل الحالي بمشاركة 12 دولة عربية وأجنبية لعرض 50 علامة تجارية، موجها الدعوة لكافة رجال الأعمال والمستثمرين لزيارة المعرض والاستفادة منه.

وأكد سفير جمهورية الصين الشعبية حرص بلاده على تعزيز التعاون مع الإمارات عموما وعجمان على وجه الخصوص لاسيما في ظل وجود جالية صينية في الإمارة ووجود سوق صيني يرتاده آلاف الزوار من كافة الجنسيات.

يذكر أن معدل نمو حجم التجارة بين عجمان والصين بلغ 36 في المائة من واقع شهادات المنشأ الصادرة عن غرفة عجمان خلال العام 2014 مقارنة بالعام 2013. وقدم عبدالله المويجعي في ختام اللقاء درعا تذكارية إلى تشانغ هوا سفير جمهورية الصين الشعبية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا