• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

شكاوى الشراء عبر الإنترنت .. ثمانية أنواع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 أبريل 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

أشار تقرير الشراء عبر الإنترنت الذي استعرضته اللجنة العليا لحماية المستهلك إلى أن شكاوى الشراء عبر الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، انقسمت لثمانية أنواع تشمل عدم مطابقة السلعة للمواصفات، والصعوبات المتعلقة بالاسترداد، والسلع المعيبة، والسلع غير الأصلية، وعدم وصول أو تأخر الوصول للبضاعة، ومشاكل متعلقة بالدفع المقدم، ومشاكل متعلقة بعدم وجود فواتير وعدم معرفة مكان الشركة.

وقال التقرير «إن الشراء عبر الإنترنت وسيلة متوقع لها المزيد من التطور والانتشار» لافتاً إلى وجود شركات متخصصة باتت تعمل في هذا النوع من التجارة، ما يتطلب اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على سلامة هذا النوع من التعاملات التجارية، واتخاذ الإجراءات المناسبة للتعامل مع أية تجاوزات أو مخالفات ناجمة عنها.

وأشار التقرير الذي استعرضته اللجنة إلى دراسة مشتركة لكل من مؤسستي «باي بال و«ماكنزي» بينت أن حجم قطاع التجارة الإلكترونية في الإمارات قد بلغ أكثر من 6,4 مليار دولار، «23,5 مليار درهم» خلال عام 2014، ما يؤكد الحجم الكبير لهذا القطاع.

وأفاد التقرير بأنه وبموجب البند السادس من القانون الاتحادي رقم 24 لسنة 2006 في شأن حماية المستهلك فإنه من اختصاص إدارة حماية المستهلك تلقي شكاوى المستهلكين واتخاذ الإجراءات بشأنها أو إحالتها للجهات المختصة.

وأوصى التقرير بضرورة تشكيل لجنة من ممثلين عن وزارة الاقتصاد والجهات المختصة لدراسة تلك القضية بشكل أكبر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا