ضبط طبيب قطري يحمل مليون دولار لتوزيعها على أسر «التنظيم السري»

عملاء المخابرات القطرية أسسوا حسابات للإساءة إلى الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 يونيو 2017

علي العمودي (أبوظبي)

كانت القضية المعروفة إعلامياً بقضية «بوعسكور»، والتي تورط بها ضابط من المخابرات القطرية للإساءة للإمارات مجرد قمة جبل الجليد من الممارسات القطرية للنيل من الإمارات، ولكنها اصطدمت وتكسر نصالها أمام اليقظة العالية والاحترافية المهنية الكبيرة للعيون الساهرة على سلامة الوطن ومن فيه من رجال أمن الدولة، والذين نجحوا في كشف المؤامرة، وتقديم المتآمرين للعدالة التي قالت الكلمة الفصل بحقهم وبحق كل من تسول له نفسه المريضة محاولة النيل من أمن واستقرار الإمارات. وتمكن رجال الأمن كذلك من ضبط الطبيب القطري لدى وصوله مطار دبي الدولي، وبحوزته مليون دولار لتوزيعها على أسر أعضاء التنظيم السري المحظور لفرع تنظيم الإخوان، والذين صدرت بحقهم أحكام قضائية بعد إدانتهم بمحاولة قلب نظام الحكم في الإمارات.

«بوعسكور»

في مايو 2015 أصدرت «دائرة أمن الدولة بالمحكمة الاتحادية العليا» أحكاماً مشددة بالسجن والإبعاد بحق خمسة ضباط بجهاز أمن الدولة القطري، بعد إدانتهم بالإساءة إلى رموز دولة الإمارات في القضية المعروفة إعلامياً بـ «بوعسكور»، الأحكام صدرت حضورياً بحق المتهم الأول الملازم أول «حمد علي محمد علي الحمادي» الذي حُكم عليه بالسجن عشر سنوات، مع تغريمه مبلغاً قدره مليون درهم، بالإضافة إلى إبعاده بعد قضاء العقوبة، كما حكمت بالمؤبد على أربعة ضباط آخرين متهمين في القضية نفسها، وهم المقدم جاسم محمد عبدالله مساعد رئيس الجهاز لشؤون العمليات، والنقيب أحمد خميس الكبيسي مدير الإدارة الرقمية بالجهاز، والملازم أول راشد عبدالله المري، والملازم عامر محمد الحميدي.

وتعود القضية إلى إلقاء القبض على الملازم أول «حمد علي محمد علي الحمادي» بجهاز أمن الدولة القطري، حيث اتهمته نيابة أمن الدولة بأنه وأربعة ضباط آخرين في الجهاز القطري بنشر معلومات وأخبار وبيانات وإشاعات وصور على المواقع الإلكترونية، لا سيما مواقع التواصل الاجتماعي، تهدف إلى السخرية والإضرار بسمعة وهيبة ومكانة رموز الدولة، باستخدام حسابات وهمية تحت اسم «بوعسكور». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 
 
الأكثر قراءة أخبار ذات صلة
الأكثر إرسالاً