• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

استضافتها دار الأوبرا في القاهرة

دورة «نور الشريف» تنطلق في المهرجان القومي للمسرح

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 يوليو 2016

محمد قناوي (القاهرة)

انطلقت فعاليات الدورة التاسعة من المهرجان القومي للمسرح في مصر «دورة نور الشريف»، في المسرح الكبير في دار الأوبرا، والتي افتتحها وزير الثقافة حلمي النمنم، ورئيس المهرجان المخرج ناصر عبدالمنعم، في حضور ومشاركة عدد كبير من نجوم وفناني المسرح، بينهم النجمة سميحة أيوب، والمخرج خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، والفنانون عبد الرحمن أبو زهرة وأشرف عبدالغفور ورجاء حسين وسامي مغاوري ومحمود الحديني ومجدي صبحي، ود. سامح مهران، والناقدة آمال بكير ود. سناء شافع ود. مصطفى سليم رئيس المركز القومي للمسرح.

بدأ حفل الافتتاح بعرض مسرحي قصير مهدى للفنان الراحل نور الشريف، من إخراج تامر كرم، وأعقبه فيلم تسجيلي عن الفنانين الذين رحلوا العام الماضي، من إنتاج المركز القومي للمسرح والموسيقى.

ثم ألقى المخرج ناصر عبدالمنعم رئيس المهرجان القومي كلمة قال فيها: «نتشرف جميعاً أن تحمل هذه الدورة اسم الفنان الكبير الراحل نور الشريف، حيث سنشاهد للمرة الأولى عروضاً مسرحية من كل الجهات وتوسع رقعة المشاركة بصورة ملحوظة.

من جهة أخرى، تم تكريم الفنان القدير عبدالرحمن أبو زهرة والمخرج عبدالرحمن الشافعي والكاتبة والناقدة فريدة النقاش والناقدة فوزية مهران والكاتب د. محمد عناني، رائد فن العرائس ود. ناجي شاكر والمخرج د. نبيل منيب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا