• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

شركات ألمانية تتطلع إلى زيادة الأعمال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 أبريل 2015

برلين (رويترز)

تأمل الشركات الألمانية أن تفوز بعقود أعمال بمليارات اليورو من إيران بعد أن توصلت القوى العالمية إلى اتفاق نووي مبدئي مع طهران في وقت حث اتحاد الصناعات الهندسية الألمانية البنوك على تعديل سياساتها الخاصة بالتعامل مع هذه الدولة. وقال فيلكس نيوجارت، خبير التجارة الخارجية في غرف التجارة والصناعة الألمانية، «مؤسسات الأعمال الألمانية ترى هذا الاتفاق علامة تبعث على التفاؤل».

وقال نيوجارت إنه إذا رفعت العقوبات الاقتصادية بحلول منتصف العام، فإن تعاقدات الأعمال مع إيران قد «تنتعش بشكل ملحوظ» في النصف الثاني لعام 2015. وأضاف قوله إن الصادرات الألمانية إلى إيران قد تتضاعف في السنوات الخمس التالية. وقال نيوجارت «في الأجل الطويل قد ترتفع المبادلات التجارية إلى خانة العشرات».

وتابع نيوجارت كلامه قائلاً، إن الاهتمام بالآلات والماكينات الألمانية ما زال مرتفعاً، وإن الاحتمالات جيدة لقطاعات السيارات والكيماويات والبتروكيماويات والمشورة الطبية والطاقة المتجددة.

وأشاد اتحاد الصناعات الهندسية الألمانية بالاتفاق قائلاً، إنه ما دام المتفاوضون اتفقوا على التفاصيل الباقية، فإنه سيكون أساساً قوياً للعلاقات مع إيران في المستقبل، ومن ذلك العلاقات الاقتصادية.

وقال الاتحاد إن بعض العقوبات ستبقى من دون تغيير من الوجهة القانونية لصناع الآلات الألمان، حتى التوصل إلى اتفاق نهائي، لكن طلب إيران على الآلات من المرجح أن يزداد، لأن مثل هذه المشروعات تحتاج في الغالب إلى مهلة زمنية طويلة لتسليم المشتريات. وأضاف الاتحاد أن الطلب على قطع الغيار للآلات سيزداد أيضاً.

وقال الاتحاد إن صادرات الآلات الألمانية إلى إيران هبطت إلى 455 مليون يورو في عام 2013 من 1,57 مليار يورو في 2006، لكنها انتعشت إلى 631 مليون يورو العام الماضي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا